التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل كيكة إسفنجية نقدمها اليوم لكم باعتبار أنها تعتبر من أطعم أنواع الكيك على الإطلاق، كما أنها تتميز بخفتها، ويمكن تناولها لمن يقوم بعمل حمية غذائية ويذكر أنها يُمكن استخدام الكيكة الإسفنجية في عمل التورتة وتعتبر طريقة اقتصادية هائلة لعمل التورتة في المنزل، ولذلك عليكم متابعتنا اليوم للحصول على طريقة عمل الكيكة الاسفنجية للتورتة أو طريقة عمل كيكة إسفنجية هشة وشهية.

والكيكة الاسفنجية تزيينها سهل للغاية حيث يُمكن أن نقوم بوضع قطع من الفواكه فقط عليها من الأعلى، وكلما كانت مرتفعة استطعنا أن نقوم بتقطيعها ومن ثم وضع الحشو بداخلها من أجل عمل التورتة أيضًا في المنزل، كما أن الكيكة الاسفنجية فكرتها في عدم وضع السمن أو الزيت إليها فهي صحية للغاية.

والجدير بالذكر أن الكيكة الإسفنجية يُمكن التشكيل فيها، أي أنه إن كان لديك طفل مريض بأي نوع من التحسس فإنك يمكنك استبدال المكونات الخاصة بالكيك بأخرى، كدقيق القمح على سبيل المثال يُمكن أن تقومي باستبداله بدقيق الذرة أو دقيق الشوفان أيضًا وهنا تصبح صحية ولا بأس بها على الإطلاق ولن تضر أطفالك.

بالإضافة إلى أن صوص تزيين الكيك يمكن أن يكون بأكثر من طريقة، فيمكن التزيين بصوص الشيكولاتة بالإضافة إلى أن التزيين يمكن أن يكون بالكراميل أيضًا، كما أنه يمكن التزيين بقطع الفواكه الشهية، وغيرها من أنواع التزيين المختلفة، ويجدر بنا الذكر أيضًا أن نؤكد على أنه يمكن تناولها كما هي سادة دون الحاجة إلى إضافات.

طريقة عمل كيكة إسفنجية هشة

لكي نقوم بعمل كيكة إسفنجية هشة في المنزل ينبغي أن نقوم بتوفير المكونات التالية:

  • أربعة بيضات وكوبان من الدقيق.
  • سنقوم بتوفير كوب من السكر.
  • سنقوم بتوفير ملعقة كبيرة من الفانيليا وكيس البيكينج بودر.
  • سنقوم بتوفير ملعقة من النشا وربع كوب من الكاكاو.

طريقة عمل التشيز كيك بدون فرن بأشكال وأطعم مختلفة لتقديمها لأسرتك أو في الحفلات

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية للتورتة

  • سنقوم بوضع النشا وعليها الدقيق والبيكينج باودر، ومن ثم نقوم بوضع الكاكاو.
  • نقوم بخفق البيض في وعاء آخر، وعليه الفانيليا، ثم نقوم بوضع الخليط السابق على البيض والحرص على الخفق جيدًا.
  • وحتى نحصل على قوام سميك من الخليط ننتهي من عملية الخفق، ثم بعد ذلك نقوم بوضعها في صينية.
  • ونقوم بوضع الخليط في الفرن ونحرص على أن تكون حرارة الفرن مناسبة أي لا تقل عن 180 درجة.
  • نقوم بتركها لمدة ثلاثين دقيقة فقط ونقوم بإخراجها من الفرن.

طريقة عمل الفراخ المقرمشة بالمقادير على الطريقة السعودية في المنزل وخطوات التحضير بالتفصيل

وبعد ذلك وبعد التعرف على طريقة عمل كيكة إسفنجية هشة نستطيع أن نقوم بتزيينها بالكريمة أو نقوم بتزيينها بجناش الشوكولاتة حتى نحصل على أطعم تورتة من خلال الكيكة الإسفنجية في المنزل، كما يُمكننا تزيينها بالفواكه، ونستطيع أن نقوم بعمل كيكة اسفنجية هشة بالبرتقال أيضًا ولكن نقوم باستبدال الكاكاو في المقادير بعصير البرتقال الشهي.