التخطي إلى المحتوى

يعد تركيب الأظافر الصناعية هو واحد من الطرق التقليدية الصعبة والتي تحتاج إلى دقة في التركيب والإزالة، وبالتالي فاليوم نوضح إليكم الطرق الطبيعية التي من خلالها يمكنكم التخلص من الأظافر القصيرة وتطويل الأظافر بعدة طرق الطبيعية، ومن خلال السطور التالية سوف نقدمه إليكم اليوم.

زيت جوز الهند للأظافر

  • يعد زيت جوز الهند هو واحد من المواد الطبيعية التي تحتوي على مختلف العناصر التي تحتاج إليها الأظافر حتى تنمو وتصبح أكثر قوة، كما له دور كبير في تنعيم الأظافر والعمل على تحسين مظهرها، بالإضافة إلى دوره في لمعان الأظافر.
  • ويتم تحضير تلك الخلطة من خلال إضافة ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقتين من زيت الزيتون حيث يتم اختراق أعماق الأظافر من أجل العمل على تغذيتها، ويجب العلم أن الخلطة السابق ذكرها لها دور كبير في تحسين عمل الأظافر وتغذيتها وتحسين الدورة الدموية بالإضافة إلى تحفيز نمو الأظافر.
  • كما يمكن إضافة ملعقتين من عصير الليمون إلى الخلطة السابق ذكرها، حيث أن الليمون يتميز بكونه غني بمجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل الحديد والكالسيوم والفسفور والزنك، كما أنه يحتوي على مختلف العناصر الضرورية التي لها دور في أنها تجعل الأظافر أكثر قوة وصلابة، وبالتالي فتزيد من طولها في فترة زمنية قصيرة جدا، وتعد تلك هي الوصفة الأساسية لتطويل الأظافر من خلال زيت جوز الهند.

وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون

قومي بتسخين ملعقة كبيرة من عصير الليمون وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في الميكروويف لمدة عشر ثواني،  بعد ذلك قومي بنقع الأظافر في الخليط لمدة عشر دقائق، يمكن تكرار هذه الوصفة كل يوم، هناك طريقة أخرى عن طريق استخدام قطعة من شرائح الليمون، يتم فركها على الأظافر لمدة خمس دقائق، ثم يتم غسل الأظافر بالماء الفاتر.

وصفة زيت جوز الهند البكر لتطويل الأظافر

في البداية قومي بتسخين كمية مناسبة من زيت جوز الهند البكر، ثم قومي بتدليك الأظافر والأصابع بحركة دائرية، ثم يتم ترك الزيت على الأظافر طوال الليل ويتم غسل الأظافر في الصباح بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة يوميا قبل النوم، لأن زيت جوز الهند يعمل على تحفيز الدورة الدموية، لذلك تنمو الأظافر.

وصفة عصير البرتقال لتطويل الأظافر

في البداية قومي بعصر البرتقال، بعد ذلك قومي بوضع عصير البرتقال في وعاء، ثم قومي بنقع الأظافر في عصير البرتقال لمدة عشر دقائق، بعد ذلك يتم غسل الأظافر بالماء الفاتر، ثم يتم ترطيب الأظافر جيدا، ويتم تكرار هذه الوصفة كل يوم.

وصفة خل التفاح لتطويل الأظافر

في البداية قومي بوضع نصف كوب من خل التفاح ونصف كوب من الماء في وعاء عميق، ثم يتم نقع الأظافر في هذا الخليط لبضع دقائق مع التدليك المستمر للأظافر، ويمكن الاحتفاظ بهذا المحلول لتكرار هذه الوصفة مرة أخرى، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم.

وصفة زيت فيتامين E لتطويل الأظافر

قومي بإحضار كبسولة من فيتامين E، ثم قومي بفتح كبسولة الفيتامين واستخرجي الزيت الذي بداخلها، بعد ذلك قومي بوضع زيت الفيتامين على الأظافر قبل الذهاب إلى النوم ويتم تدليك الأظافر بلطف لمدة خمس دقائق حتى تعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويمكن تكرار هذه الوصفة كل يوم ولمدة أسبوع.

وصفة زيت شجرة الشاي وزيت فيتامين E

في البداية قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E مع قطرات من زيت شجرة الشاي، بعد ذلك قومي بتدليك الأظافر بلطف، ويتم ترك الخليط على الأظافر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل الأظافر بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم ولمدة شهر كامل.

وصفة أملاح البحر وزيت جنين القمح

في البداية قومي بخلط ملعقتان كبيرتان من أملاح البحر المطحونة الناعمة و2 قطرة من زيت جنين القمح و2 قطرة من اللبان المر و2 قطرة من زيت الليمون، ثم يتم نقع الأظافر في هذا الخليط لمدة عشر دقائق، بعد ذلك يتم غسل الأظافر بالماء الدافئ، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت اللوز الجلسرين

في البداية قومي بخلط ملعقة صغيرة من الجلسرين مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ثم قومي بمسح الأظافر بهذا الخليط بواسطة قطعة من القطن واتركي الخليط على الأظافر لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يتم الأظافر بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة من مرة إلى مرتين في اليوم.

وصفة السكر البني وزيت الزيتون وعصير الليمون

في البداية قومي بخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من السكر البني وملعقة صغيرة من عصير الليمون، بعد ذلك يتم فرد أصابعك بهذا الخليط، ويتم ترك الخليط على الأظافر لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يتم غسل الأظافر بالماء الدافئ ويتم تكرار هذه الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.