وصفة العطار أعشاب لعلاج تساقط الشعر وإنبات الفراغات وتطويل الشعر وتنعيمه

وصفة العطار أعشاب لعلاج تساقط الشعر وإنبات الفراغات وتطويل الشعر وتنعيمه

تساقط الشعر من أكثر العبارات التي تقلقل الكثير من الرجال والنساء وبالأخص النساء، وذلك لأن الشعر هو أكثر ما يزيد من جمال المرأة، لذلك إذا اصيبت المرأة بمشكلة في الشعر أو تساقط تجدها تبحث كثيرا عن أفضل الطرق التي تخلصها من هذه المشكلة، لذلك سوف نعرض لكم اليوم من خلال هذا المقال أفضل الطرق والوصفات التي يمكن من خلالها حماية الشعر.

وصفة العطار أعشاب لعلاج تساقط الشعر وإنبات الفراغات وتطويل الشعر وتنعيمه

أعشاب لعلاج تساقط الشعر

الألو فيرا: تعتبر الألوفير من أكثر ما يمكن استخدامه لعلاج تساقط الشعر، وذلك لقدرته على تطويل الشعر والتخلص من تساقط الشعر.

المكونات وطريقة الاستخدام: نقوم بإحضار ربع كوب من جيل الألوفير، ثم بعد ذلك نقوم بفره على البشرة دون إضافة أي مكونات أخري، ثم يترك الجيل على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك يتم الشعر جيدا بالماء والشامبو، وللحصول على أفضل نتيجة جب تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع حتي تحصل على أفضل نتيجة.

تطويل الشعر

تعتبر عشبه الروزماري من أكثر الأعشاب التي تحتوي على فوائد للشعر، فهي تعمل على تقليل التساقط وتقوم على تطويل الشعر.

المكونات وطريقة الاستخدام: نقوم بإحضار ربع كوب من زيت الروزماري وربع كوب من زيت الزيتون، ثم بعد ذلك نقوم بخلط كلا منهما مع بعضهم البعض جيدا، ثم بعد ذلك نقوم بوضع الخليط على الشعر ولف الشعر بفوطة وتركه ساعة، ثم بعد ذلك يتم شطف الشعر جيدا بالماء الفاتر وثم بالماء والشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرتين بالأسبوع حتي تحصل على أفضل نتيجة.

تنعيم الشعر

تعمل عشبه النيم على قتل البكتريا، التي تتسبب في تكوين قشر الشعر الذي يتسبب في تساقط الشعر أو تقصيف.

المكونات وطريقة الاستخدام: نقوم بإحضار القليل من أوراق النيم و2 كوب من الماء ، ثم بعد ذلك تقوم بخلط النيم بالماء بعد طحنه جيدا، ثم تقوم بفرد الخليط على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة ثم يتم شطفه جيدا بالماء الفاتر والشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرتين بالأسبوع حتي تحصل على أفضل نتيجة وشعر طويل ولا يوجد به قشرة أو تساقط.

العناية بالشعر الجاف

يتكون هذا الماسك من: 2 ملاعق كبيرة من دقيق الحمص، 2 ملاعق كبيرة من اللوز المطحون، 1 بيضة بيضاء.

وطريقة التحضير هي كالتالي: ضيفى ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص وملعقتين من مسحوق اللوز في وعاء ثم بيضة بيضة وتخلط المكونات جيدا، ضعي القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف ثم يشطف بالماء ويغسل بالشامبو العادي ولكل نوع شعر قناعه الخاص به فقط ابحثي في موقعنا وستجدي القناع المناسب لشعرك.

العناية بشعرك  Deep Conditioning

الديب كونديشنر هو نوع من العلاجات العميقة للغاية للشعر للنعاية بالشعر ويعمل على تجديد ألياف الشعر وزيادة النعومة ومقاومة التساقط ويمكن استخدامه بدلا من البلسم مرة أسبوعيا، كما يمكن استخدامه بعد البلسم أيضا في حالة الشعر شديد التلف، ويمكنك عمله بطريقه سهلة في المنزل بالمنتجات الطبيعية.