طريقة عمل كيكة الرواني الهشة واللذيذة بأقل تكلفة

طريقة عمل كيكة الرواني الهشة واللذيذة بأقل تكلفة

سوف نقدم إليكم اليوم  من خلال موقعنا النيل الإخباري أسهل وأسرع طريقة لعمل كيك الرواني الهش، تعتبر كيك الرواني من الحلويات المحببة والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص وخاصة في وجبة الإفطار، ومن خلال السطور التالية سوف نقدم عدة طرق لتحضير كيك الرواني.

طريقة عمل كيكة الرواني الهشة واللذيذة بأقل تكلفة

طريقة عمل كيك الرواني بجوز الهند

المكونات:

  • كوب من دقيق السميد.
  • كوب من الدقيق الأبيض.
  • كوب من السكر الناعم.
  • خمس بيضات.
  • ملعقتان كبيرتان من البيكنج باودر.
  • ملعقة صغيرة الفانيليا.
  • رشة قليلة من الملح.
  • كوب من جوز الهند.
  • كوبان من القطر.

خطوات تحضير كيك الرواني:

  1. في البداية يتم خفق البيض والفانيليا جيدا.
  2. ثم يتم إضافة الدقيق والبيكنج باودر والسكر والملح ودقيق السميد تدريجيا حتى يصبح مزيج متجانس.
  3. بعد ذلك يتم دهن الصينية بالسمن ويتم سكب المزيج في الصينية.
  4. ثم يتم إدخال الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة أو  أكثر حتى تنضج الكيك.
  5. ثم يتم إخراج الصينية من الفرن وتترك حتى تبرد.
  6. بعد ذلك يتم سكب القطر ويتم تزينها بجوز الهند.

طريقة عمل كيكة الرواني

المكونات هي كالآتي لعمل كيكة الرواني يجب إحضار كوب من الطحين(الدقيق) وكوب من دقيق السميد ونصف كوب من السكر الناعم وثلاث ملاعق كبيرة من من جوز الهند ورشة قليلة من الملح وملعقة صغيرة من الفانيليا وخمس بيضات ونصف كوب من المربى(حسب الرغبة) وكوبان ونصف من الماء الساخن ونصف كوب من القطر.

خطوات تحضير كيكة الرواني

في البداية يتم خفق البيض لمدة لا تقل عن سبع دقائق، ثم يضاف إليه الفانيليا والملح، ثم يضاف تدريجيا الدقيق والسميد والجوز الهند والسكر مع الاستمرار في الخفق حتى يصبح الخليط متجانس، ثم يتم وضع الخليط في الصينية ويتم إدخالها الفرن حتى تنضج، ثم يتم إخراجها من الفرن وتترك حتى تبرد ويتم تزينها بالمربى.

طريقة عمل كيك الرواني بالسميد

المكونات هي كالآتي لعمل كيك الرواني بالسميد يجب إحضار ثلاث بيضات وكوب من الزبادي وكوب من السميد الخشن ونصف كوب من السكر الناعم وربع كوب من الدقيق وثلاثة أرباع كوب من الزيت وملعقة كبيرة من البيكنج باودر وملعقة كبيرة من بشر البرتقال أو الليمون وربع ملعقة صغيرة من الملح وفستق حلبي للتزيين.

خطوات عمل كيك الرواني بالسميد

في البداية قومي بخفق البيض والسكر لمدة لا تقل عن سبع دقائق، ثم يتم إضافة الزيت والحليب والسميد والدقيق والبيكنج باودر وبيكربونات الصودا والملح وبشر البرتقال مع الاستمرار في الخفق حتى يصبح مزيج متجانس، بعد ذلك يتم سكب المزيج في الصينية، ثم يتم إدخال الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة إلى أن تنضج الكيك، ثم تترك حتى تبرد ويتم إضافة القطر.

طريقة عمل كيك الرواني بالزبادي

المكونات هي كالآتي لعمل كيك الرواني بالزبادي كوب من الدقيق وكوب من دقيق السميد وكوب من الزبادي وكوب من السكر الناعم ونصف كوب من الزيت ونصف كوب من جوز الهند وثلاثة حبات من البيض بدرجة حرارة الغرفة وملعقة كبيرة من البيكنج باودر وملعقة صغيرة الفانيليا وملعقة كبيرة من بشر البرتقال.

خطوات تحضير كيك الرواني بالزبادي

يتم خفق البيض والفانيليا والسكر جيدا، ثم يتم إضافة الزبادي والجوز الهند والسميد مع الاستمرار في الخفق، بعد ذلك يتم إضافة بشر البرتقال والدقيق والبيكنج باودر والملح تدريجيا مع الاستمرار في التقليب، ثم يتم وضع الخليط في الصينية المجهزة ويتم إدخالها الفرن لمدة نصف ساعة أو حتى تنضج الكيك.

طريقة عمل كيك الرواني

المكونات هي كالآتي لعمل كيك الرواني الهشة يجب إحضار ثلاث بيضات وكوب من السميد الخشن ونصف كوب من السكر الناعم وربع كوب من الدقيق وثلاثة أرباع كوب من الزيت النباتي وملعقة كبيرة من البيكنج باودر وملعقة كبيرة من بشر البرتقال أو الليمون ونصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا وربع ملعقة صغيرة من الملح.

خطوات تحضير كيك الرواني الهشة

في البداية يتم خفق البيض والسكر لمدة خمس دقائق، ثم يتم إضافة الزيت تدريجيا على الخليط، ثم يتم إضافة الدقيق والسميد والحليب وبشر البرتقال وبيكربونات الصودا والملح والبيكنج باودر مع التقليب المستمر بواسطة المضرب اليدوي حتى يصبح خليط متجانس، ثم يتم وضع الخليط في القالب ووضعه في الفرن لمدة نصف ساعة أو حتى تنضج الكيك، بعد ذلك يتم إضافة القطر.

طريقة عمل القطر لكيك الرواني

في البداية يتم وضع كوبان من الماء وكوبان من السكر وملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاء عميق، ثم يتم رفع الإناء على النار ويتم التقليب المستمر حتي يذوب السكر، ويترك الخليط على النار حتى يتحول سائل كثيفا، ثم يرفع من على النار ويترك حتى يبرد.

طريقة عمل كيك الرواني بجوز الهند

المكونات هي كالآتي لعمل كيك الرواني أربع بيضات وملعقة صغيرة من الملح وكوب من السكر الناعم وكوب من الحليب السائل وربع ملعقة صغيرة من الفانيليا ونصف كوب من الزيت وثلاثة أرباع كوب من الدقيق الأبيض وثلاثة أرباع كوب من السميد وملعقة كبيرة من الخل وملعقة كبيرة من البيكنج باودر ونصف كوب من جوز الهند.