طريقة عمل شاورما الدجاج السوري في البيت على طريقة المطاعم وبتكلفة قليلة

طريقة عمل شاورما الدجاج السوري في البيت على طريقة المطاعم وبتكلفة قليلة

تعد شاورما الفراخ هي واحدة من أكثر الأكلات السورية الشهيرة والتي يفضلها الكبار والصغار، ولذلك فاليوم نوضح لكم طريقة عمل شاورما الفراخ بدلا من أن يتم شرائها جاهزة، فتقدم لكم الشيف آسيا خبيرة الطهي أفضل طريقة لعمل شاورما الفراخ بطريقة سريعة وسهلة.

طريقة عمل شاورما الدجاج السوري في البيت على طريقة المطاعم وبتكلفة قليلة

طريقة عمل شاورما الدجاج

المكونات:

  • كيلو دجاج مخلي، ويمكن دمج الصدور مع الأوراك وأن تكون مقطعة على هيئة شرائح أو كيلو لحم أحمر مقطع لشرائح.
  • كيلو من البصل.
  • علبة صغيرة من الزبادي.
  • عصير ليمونتين.
  • ملعقتين من الصويا صوص.
  • ملعقتين من دبس الرمان.
  • ملح وفلفل أسود وبهارات وملح ليمون
  • مخلل خيار.
  • بطاطس محمرة
  • بقدونس مفروم.
  • ثومية.
  • خبز شامي.

خطوات تحضير الشاورما الدجاج

  1. في البداية يتم فرم البصل وتتبيل الدجاج بشكل جيد.
  2. ثم يتم إضافة جميع المكونات السابقة
  3. ثم نترك الخليط في الثلاجة لمدة ليلة كاملة.
  4. بعد ذلك يتم وضع الخليط في صينية في الفرن لمدة ساعة إلا ربع، ويمكن أن يتم تسويتها على صاج على النار حتى يصبح مذاقه مثل الطعام المشوي
  5. ثم يتم تحضير السندوتشات من خلال البقدونس والمخلل والبطاطس والثومية.
  6. يمكن أن يتم تقديم تلك الوجبة بجوار الأرز الأبيض أو المكرونة.
  7. يمكن استخدام العيش السوري من أجل عمل السندوتشات.

طريقة عمل الشاورما السوري

المكونات هي كالآتي لعمل الشاورما السوري يجب إحضار نصف كيلو من دجاج بانية المقطع وكوب من الحليب وكوب من الزبادي وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من الملح وملعقة كبيرة من بهارات شاورما الدجاج وحبة من الفلفل الأخضر ونصف ملعقة صغيرة الزعتر ونصف ملعقة صغيرة من البابريكا.

خطوات تحضير الشاورما السوري

في البداية يتم تقطيع الدجاج إلى قطع صغيرة، ثم يتم وضع الدجاج في وعاء ويضاف إلى الدجاج الزبادي والحليب والملح والفلفل الأسود والبابريكا والفلفل الأخضر والزعتر ويتم التقليب جيدا، ثم يتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة ساعتين، بعد ذلك يتم وضع الخليط على النار حتى تنضج.

طريقة عمل سيخ شاورما الدجاج

المكونات هي كالآتي لعمل سيخ شاورما الدجاج كيلو صدور دجاج ونصف كوب من الزيت وملعقتان كبيرتان من الخل ملعقة كبيرة من الصلصة وملعقة كبيرة من الثوم المفروم وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة الملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من الكزبرة وملعقة صغيرة من البابريكا وملعقة صغيرة بهارات شاورما الدجاج.

خطوات عمل سيخ شاورما الدجاج

في البداية يتم تتبيل الدجاج بكل المكونات التي سبق ذكرها، ثم يتم تركها في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين، بعد ذلك يتم وضع قطع الدجاج في السيخ ثم يتم لف السيخ بورق الفويل، ثم يتم وضع سيخ الشاورما في الفرن ويترك لمدة نصف ساعة أو حتى ينضج الدجاج.

طريقة عمل شاورما الدجاج بالزبادي

المكونات هي كالآتي نصف كيلو من صدور الدجاج ونصف كوب من الزبادي وملعقتان كبيرتان من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من بهارات الشاورما وملعقة صغيرة الثوم المفروم وملعقة كبيرة من الكاتشب وربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

خطوات عمل شاورما الدجاج بالزبادي

في البداية يتم خلط الزبادي وعصير الليمون وعصير البرتقال والزيت في إناء، ثم يتم إضافة الكاتشب والفلفل الأسود والملح والبهارات والثوم والزنجبيل، بعد ذلك يتم إضافة الدجاج ويتم الخلط جيدا، ثم يتم وضع الإناء في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك يتم تسخين مقلاية ويتم وضع الزيت ويتم وإضافة الدجاج المتبل ويتم التقليب المستمر حتي تضنتج الشاورما.

طريقة عمل شاورما الدجاج السوري

المكونات لعمل شاورما الدجاج السوري هي كالآتي ملعقة كبيرة من الثوم المفروم وكوب من الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الخل ونصف ملعقة صغيرة من بهارات شاورما الدجاج وملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ونصف كيلو من صدور الدجاج وفلفل ألوان وربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل.

خطوات تحضير شاورما الدجاج السوري

في البداية يتم تقطيع الدجاج إلى قطع صغيرة، ثم يتم إضافة الزبادي والخل والملح والفلفل الأسود والليمون والزنجبيل والثوم والبهارات ويترك الدجاج المتبل في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين، بعد ذلك يتم تسخين مقلاية ويتم وضع الزيت ويتم وضع الفلفل الألوان المقطع ويقلب جيدا، ثم يتم إضافة الدجاج وتترك على النار حتى تنضج.

طريقة عمل شاورما الدجاج السوري بالخيار المخلل

المكونات هي كالآتي لعمل شاورما الدجاج السوري بالخيار المخلل يجب إحضار نصف كيلو من صدور الدجاج وفلفل ألوان بصلة متوسطة وملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقتان كبيرتان من الطحينة وملعقة كبيرة من الثومية وملعقة كبيرة من الخل الأبيض وقطع خيار المخلل.