التخطي إلى المحتوى

كولاجين شد الوجه والتخلص من التجاعيد، كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن مستحضر جديد يسمى الكولاجين ويستخدم في مجال التجميل وتجديد شباب الوجه والبشرة، حيث أنه من أساس البروتينات التي توجد في الجسم وبالتحديد يتواجد تحت الجلد والغضاريف والأنسجة والعضلات، كما أنه يستخدم في مستحضرات التجميل والاعتناء بالشعر والبشرة، وسنتعرف معكم على طرق طبيعية لتجديد الوجه والتخلص من التجاعيد بكولاجين طبيعي ومأكولات تعزز من وجوده في الجسم.

كولاجين طبيعي لشد الوجه

يمكنك عدم اللجوء إلى الدخول لغرفة العمليات لإجراء عمليات شد الوجه وزرع الكولاجين فيه، حيث أنه يوجد بعض من أنواع المأكولات التي تعزز نمو الكولاجين الطبيعي في الجسم كله، ووصفات طبيعية أيضا تعمل على شد الوجه وإملاء فراغ تجاعيد حول العين والفم.

مصادر طبيعية لكولاجين البشرة

جل الصبار لإنتاج كولاجين الوجه

يعتبر الصبار من أهم المواد التي تعمل على إنتاج الكولاجين، حيث أن جل الصبار يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الأولوفيرا التي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين للجسم، وأنها أيضا تعمل على توزيعه في جميع مناطق الجسم التي تحتاج إلى كولاجين، وسنتعرف معكم على كل وصفات الصبار لإنتاج الكولاجين الطبيعي.

الأسماك لإنتاج الكولاجين

يعتبر السمك وكافة أنواع المأكولات البحرية من أكثر المواد الغذائية التي تحتوي على كولاجين بكميات رهيبة، وأنه السر في تمتع شعب الصين بالشباب الدائم لأنهم دائما ما يتناولون الأسماك، ويعتمدون عليها في غذائهم بشكل أساسي، وبالأخص تناول أسماك التونة والسالمون، فالأسماك تعمل على زيادة الكولاجين في الجسم.

الدجاج والبيض مصدر للكولاجين الطبيعي

تعتبر اللحوم البيضاء من المواد التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأنسجة الضامة الغنية بالكولاجين، وينصح خبراء التغذية على تناولها 3 مرات في الأسبوع لمنحك الكولاجين المناسب، كما أن البيض مصدر من مصادر الكولاجين لأنه ينضم إلى مجموعة الأحماض الأمينية، وبالأخص في بياض البيض ويستخدم في الوصفات الطبيعية.

ماسك البيض لتقشير وشد البشرة

قومي أولا بغسل وجهك بالماء الدافئ أو الساخن حتى تزيلي منه الدهون والأوساخ وتفتحي مسام وجهك، ثم قومي بعمل ماسك من بياض البيض مع كبسولة فيتامين E، مع ملعقة من عصير الليمون وقلبي المكونات حتى تتجانس دون حدوث رغوة، قومي بتدليك وجهك كاملا من دون منطقة حول العينين، وقومي بفرد ورق مناديل عليه واتركيه من 10 دقائق حتى 20 دقيقة حتى يجف تماما، قومي بنزع المناديل بالماء الدافئ ورطبي بشرتك بكريم مرطب الخاص ببشرتك.

ماسك الصبار والشوفان لشد الوجه

تلك الوصفة من وصفات تفتيح البشرة وشد البشرة وتتكون من ملعقة كبيرة من جل الصبار، مع ملعقة كبيرة من مجروش الشوفان و2 ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من الحمص المطحون، قومي بجمع كافة المكونات مع بعضها جيدا واستخلصي جل الصبار الهلام المتواجد في ورقة الصبار، والذي له قدرة فعالة في ترطيب وشد البشرة، ثم ضعي اللبن الزبادي مع الشوفان والحمص، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم قومي بفردها على وجهك لمدة 20 دقيقة، ودلكي وجهك من الأسفل إلى أعلى الوجه.

ماسك الطاووس الخزامي للكولاجين

نحتاج لعمل ماسك صابونة الطاووس، 2 ملعقة كبيرة من مسحوق لبان الذكر مع ماء مغلي مع قالب من السيلكون مع صابونة طاووس خزامي، في وعاء عميق ضعي المكونات السابقة ثم قومي بمزجها جيدا، ثم ضعي الخليط السابق بعد الاختلاط في قالب من السيلكون واتركيه حتى يبرد تماما، ثم قومي بتوزيع الصابونة على جسمك ووجهك واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة على وجهك واشطفي جسمك بالماء الفاتر، ولكي تحصلي على نتائج أفضل استخدمي تلك الوصفة يوم بعد يوم.