عصير البصل والثوم لشعر ناعم وصحي وخالي من القشرة

عصير البصل والثوم لشعر ناعم وصحي وخالي من القشرة
عصير البصل والثوم للشعر

عصير البصل والثوم لشعر ناعم وصحي وخالي من القشرة: من المضادات الحيوية القوية التي لا غنى عنها في كل بيت هو الثوم والبصل، ولهما فوائد صحية كثيرة لصحة الجسم والتخلص من الكثير من الأمراض، كما ثبت أهميت كل منهما في العناية بمواد التجميل الخاصة بالشعر والبشرة، ودخل الثوم والبصل في كثير من المواد التي تعتني بجمال الشعر وطوله وعلاج فروة الرأس، والتخلص من الشيب.

عصير البصل والثوم لشعر ناعم وصحي وخالي من القشرة
عصير البصل والثوم للشعر

عصير البصل والثوم لشعر ناعم

الثوم مطهر قوي من الجراثيم داخل فروة الرأس والبصل يساعد على تطويل الشعر وكثافتهن وعلاج فروة الرأس والتخلص من القشرة وتنشيط الدورة الدموية والتخلص من خلايا الجلد الميتة وتقوية الشعر من الجذور كل هذه الأمور التي يقوم بها الثوم والبصل، تساعد على حماية الشعر وتطويله ومنع تساقطه ومنع تقصفه، وحماية الأطراف من الانقسام.

وصفات عصير البصل والثوم

يتم عمل عصير البصل والثوم وخلطهم جيداً ووضعه على الشعر وتدليك فروة الرأس جيداً وتدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف وترك الخليط على الشعر مدة ربع ساعة ثم غسله ، وللتخلص من رائحة البصل والثوم، يمكن غسله بعصير المقدونس، أو ماء الورد، ومع تكرار هذه الوصفة يمكن الحصول على شعر قوي وصحي ولامع.

عصير البصل والثوم وزيت جوز الهند

يتم علم خليط من عصير البصل والثوم مع زيت جو الهند ووضعه على الشعر حتى لا يتعرض الشعر للجفاف ويعمل زيت جوز الهند على ترطيبه وتغذيته من الجذور مع تغطية للشعر الأبيض والتخلص من الشيب مع تكرار الاستعمال وهي مهمة عصير البصل.