طريقة عمل عجينة خلية النحل بطريقة سهلة وعلى قد الأيد

طريقة عمل عجينة خلية النحل بطريقة سهلة وعلى قد الأيد

طريقة عمل شيرة خلية النحل، في البداية لابد أن نعرف ماهي الشيرة؟ الشيرة هي نوع من أنواع الشربات الذي يوضع على الحلويات وتمتاز الشيرة بأن قوامها كثيف على غير العادة، وتستخدم مع البسبوسة والكنافة والقطايف، وتختلف كثافة الشيرة حسب الطريقة التي يتم تحضيرها فيها، وسوف نقدم اليوم طريقة عمل شيرة خلية النحل.

طريقة عمل عجينة خلية النحل بطريقة سهلة وعلى قد الأيد

طريقة عمل شيرة خلية النحل

تتكون هذه الطريقة من كوب من السكر، مع كوب من السكر الناعم، مع ملعقة صغيرة من ماء الورد أو ماء زهر، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

نقوم بخلط كلا من الماء والسكر على النار مع استمرار التقليب حتى يذوب السكر تماما، ثم نقوم برفع درجة حرارة الخليط ونتركه حتى يغلي، بعد ذلك إذا ظهرت رغاوي على الوجه لابد من إزالتها، ثم نقوم بخفض النار على الشربات ونتركه لمدة 10 دقائق ثم نقوم بإضافة عصير الليمون ونتركه على نار هادئة حتى يصبح قوامه كثيف مثل قوام العسل، ثم نضيف ماء الورد ونترك الشربات على النار لمدة 3 دقائق، نرفع الشربات من على النار ونتركه حتى يبرد.

طريقة عمل خلية النحل بالجبنة

تتكون خلية النحل من2 أكواب من الدقيق، مع ملعقتان من البيكنج بودر، مع أربع ملاعق كبيرة من حليب البودرة، ملعقة صغيرة من الخميرة والملح، ربع كوب من الماء، ُثلاثة أرباع كوب من السكر، مع خمس ملاعق كبيرة من زيت الذرة.

الحشوة: عبارة عن أربع حبات من الجبنة الكريمة.

طريقة التحضير

نقوم بإذابة الخميرة بالماء الدافئ، ثم نضيف الحليب البودرة ونذيبه تماما، ثم نخلط الماء مع الخميرة مع الدقيق مع السكر مع الملح مع البيكنج بودر مع الزيت خلطا جيدا حت نحصل على عجينة متماسكة ولينة.

نترك العجينة تخمر حوالي نصف ساعة، نقوم بعد ذلك بتقسيم العجينة إلى مجموعة دوائر صغيرة نحشوها بالجبنة، نقوم بعد ذلك برص الكور في الصينية بطريقة دائرية ومتلاصقة ثم ندخلها الفرن لمدة نصف ساعة حتى تحمر ثم نصب الشيرة باردة فوقها.