التخطي إلى المحتوى

سوف نقدم إليكم اليوم أسهل وأبسط طريقة لعمل الليزي كيك، تعد الليزي كيك من الحلويات الغربية التي يسهل تحضيرها وكثير من الأشخاص يفضلون تناولها وتعتبر من الحلويات التي يسهل تحضيرها تناولها، ويتم تحضير الليزي كيك من البسكويت السادة والشوكولاتة أو الكاكاو ويمكن تحضيرها بالبيض أو بدون بيض، وفي سطور التالية سوف نتعرف على طرق تحضير الليزي كيك.

طريقة عمل الليزي كيك بالبيض

المكونات:

  • نصف كيلو من البسكويت السادة.
  • بيضتين.
  • نصف كوب من السكر الناعم.
  • ربع كوب من الحليب البودر.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة.
  • نصف كوب من بودر الكاكاو الخام.
  • كوب من الماء.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.

خطوات تحضير الليزى كيك

  1. في البداية قومي بوضع الزبدة في إناء على نار هادئة حتى تذوب الزبدة.
  2. ثم يتم إضافة السكر والبيض والفانيليا مع الزبدة ويتم الاستمرار في التقليب.
  3. بعد ذلك يتم إضافة الكاكاو ويستمر التقليب حتى يصبح المزيج متجانس، ثم يتم رفع الإناء من على النار ويتم ترك المزيج حتى يبرد.
  4. ثم يتم تقطيع البسكويت إلى قطع صغيرة ويتم وضع البسكويت في وعاء عميق، ثم يتم إضافة المزيج على البسكويت حتى يغمر البسكويت بالمزيج.
  5. بعد ذلك يتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات أو أكثر.
  6. ثم يتم خروجها من الثلاجة ويتم تزينها بالفستق أو بجوز الهند، ويتم تقطيعها وبذلك تكون الليزي كيك جاهزة للتقديم.

طريقة عمل الليزي كيك بدون بيض

المكونات هي كالآتي لعمل الليزي كيك بدون بيض يجب إحضار كيلو من البسكويت السادة نصف كوب من الشوكولاتة الملونة المبشورة وربع كوب من بودر الكاكاو الخام وربع كوب من السكر الناعم وكوبان من القشطة أو الكريمة ونصف كوب من جوز الهند ونصف كوب من المكسرات المشكلة.

خطوات عمل الليزى كيك بدون بيض

في البداية يتم تكسير البسكويت، بعد ذلك يتم خلط القشطة والسكر والكاكاو والمكسرات ويتم الخلط جيدا حتى يصبح خليط متماسك، ثم يتم وضع قطع البسكويت في هذا الخليط حتى يغمر البسكويت بالمزيج، ثم يتم سكب الخليط في وعاء ويتم إضافة جوز الهند والمكسرات على سطح الكيك، ثم يتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات.

طريقة عمل كرات الليزى كيك

المكونات لعمل كرات الليزى كيك هي كالآتي يجب إحضار كوب من القشطة ونصف كوب من الحليب السائل وكوب من بودر الكاكاو الخام ونصف كيلو من البسكويت الشاي السادة وأربع ملاعق كبيرة من السكر الناعم وربع ملعقة صغيرة من الفانيليا وثلاثة أكواب من جوز الهند.

خطوات تحضير كرات الليزى كيك

في البداية يتم تكسير البسكويت إلى قطع صغيرة جدا، ثم يتم خفق القشطة والسكر والكاكاو والفانيليا جيدا حتى يصبح مزيج متجانس، بعد ذلك يتم إضافة البسكويت إلى المزيج ويتم التقليب حتى يغمر البسكويت بالمزيج ويصبح عجينا طريا، ثم يتم وضع المزيج في الثلاجة لمدة ساعتين، بعد ذلك يتم خروج المزيج من الثلاجة ويتم تشكيله إلى كرات، ثم يتم وضع الكرات في جوز الهند.

طريقة عمل الليزى كيك بالفستق الحلبي

المكونات هي كالآتي لعمل الليزي كيك بالفستق الحلبي يجب إحضار نصف كيلو من البسكويت السادة وكوب من القشطة وكوب من الحليب السائل ونصف كوب من الزبدة أو أربع ملاعق كبيرة من بودر الكاكاو الخام وأربع ملاعق كبيرة من السكر الناعم وكوب من الفستق الحلبي المطحون.