التخطي إلى المحتوى

سوف نقدم إليكم اليوم أسهل طريقة لعمل كيكة البسكويت بالشوكولاتة الباردة بدون فرن، تعتبر كيكة البسكويت الباردة من الحلويات التي انتشرت مؤخرا وتتميز بمذاقها الرائع واللذيذ وأصبحت محببة ومفضلة لدى كثير من الأشخاص، وتعد من أسهل أنواع الحلويات التي يتم تحضيرها، ومن خلال السطور التالية سوف نقدم عدة طرق لتحضير كيكة البسكويت الباردة بدون فرن.

طريقة عمل كيكة البسكويت بالشوكولاتة على البارد

المكونات:

  • أربع أكواب من الحليب.
  • عشر قطع شوكولاتة حوالي مائة جرام.
  • ملعقتان كبيرتان من بودر الكاكاو الخام.
  • أربع ملاعق كبيرة من النشا.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الناعم.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • نصف كيلو من البسكويت السادة.

خطوات تحضير كيكة البسكويت

  1. في البداية يتم وضع الحليب والسكر والكاكاو والفانيليا في إناء ويرفع الإناء على نار هادئة ويتم التقليب المستمر.
  2. بعد ذلك يتم إضافة الشوكولاتة مع الاستمرار في التقليب حتى تذوب الشوكولاتة، ثم يرفع الإناء من على النار ويترك حتى يبرد.
  3. بعد ذلك يتم وضع طبقة من البسكويت في وعاء وطبقة من خليط الشوكولاتة ويتم تكرار هذه الوصفة حتى يتم الانتهاء من البسكويت والشوكولاتة.
  4. ثم يتم وضع الوعاء في الثلاجة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات.
  5. بعد ذلك يتم خروجها من الثلاجة وتوضع في طبق، ثم يتم تقطيعها وبذلك تكون الكيكة جاهزة للتقديم.

طريقة عمل كيك البسكويت بدون فرن

المكونات هي كالآتي لعمل كيك البسكويت بدون فرن نصف كيلو من البسكويت الشاي السادة أربع ملاعق كبيرة من الطحين (الدقيق) وكوبان من الحليب السائل وأربع ملاعق كبيرة من السكر الناعم وأربع ملاعق كبيرة من بودر الكاكاو الخام ونصف كوب من الشوكولاتة أو المكسرات للتزيين.

خطوات عمل كيك البسكويت بدون فرن

في البداية يتم وضع الزبدة في إناء وترفع على النار حتى تذوب، ثم يتم إضافة الدقيق ويتم التقليب جيدا، بعد ذلك يتم إضافة الحليب والسكر والكاكاو مع الاستمرار في التقليب حتى يصبح خليط متماسك، ثم يتم وضع الشوكولاتة على حمام مائي حتى تذوب، ثم يتم إضافة وعاء عميق ويوضع فيه طبقة من البسكويت وطبقة الشوكولاتة المذابة ويتم تكرار هذا حتى نفاذ الكمية، ثم يتم وضع الكيك في الثلاجة لمدة أربع ساعات.

طريقة عمل كيك البسكويت بالقشطة

المكونات هي كالآتي لعمل كيك البسكويت بالقشطة كوبان ونصف من بسكويت الشاي المطحون وثلاث بيضات ونصف كوب من السكر ونصف كوب من الحليب وملعقة صغيرة بيكنج باودر وملعقة صغيرة من الفانيليا وربع كوب من الحليب البودر وربع كوب من السكر البودر وربع كوب من الجبنة الكريمي وربع كوب من القشطة.

خطوات عمل كيك البسكويت بالقشطة

قومي بخلط السكر والبيض والفانيليا والحليب السائل، بعد ذلك يتم إضافة البسكويت والبيكنج باودر ويتم الخلط جيدا، ثم يتم سكب الخليط في الصينية ويتم إدخالها الفرن لمدة عشرين دقيقة، ثم قومي بخفق الجبنة والسكر والحليب البودر والقشطة جيدا، ثم يتم إخراج الصينية من الفرن ويتم تركها حتى تبرد، بعد ذلك يتم وضع صوص القشطة على سطح الكيك.

طريقة عمل كيك البسكويت على البارد

المكونات هي كالآتي لعمل كيك البسكويت على البارد يجب إحضار ثلاث أكواب من الحليب ونصف كيلو من البسكويت الشاي السادة وأربع ملاعق كبيرة من الطحين(الدقيق) وكوب من الماء وأربع ملاعق كبيرة من بودر الكاكاو الخام وثمانية ملاعق كبيرة من السكر الناعم وثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة وملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة عمل كيك البسكويت على البارد

يتم وضع الماء والسكر والماء والكاكاو الحليب والدقيق في إناء، ثم يرفع الإناء على نار مع الاستمرار في التقليب حتى يصبح خليط متماسك، ثم يتم رفع الإناء من على النار، ويتم إضافة الزبدة والفانيليا، بعد ذلك يتم وضع البسكويت في قالب ويتم وضع طبقة من البسكويت وطبقة الخلط الساخن ويتم تكرار هذه الخطوات حتى تيم الانتهاء من البسكويت والخليط.