اخبار ينبع اليوم: تفاصيل اعتراض صاروخ بالسيتي في سماء ينبع

اخبار ينبع اليوم: تفاصيل اعتراض صاروخ بالسيتي في سماء ينبع

اخبار ينبع اليوم ؛ أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن / تركي المالكي، بأنه عند تمام الساعة (0030) من صباح اليوم، نجحت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، في اعتراض صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدن سعودية.

اخبار ينبع اليوم: تفاصيل اعتراض صاروخ بالسيتي في سماء ينبع

حيث أكد العقيد تركي المالكي، أن الصواريخ قد تم إطلاقها في الساعات الماضية بطريقة متعمدة وممنهجة من أجل استهداف المدن والمدنيين بداخل المملكة، حيث يعد ذلك انتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني.

كما كشف العقيد تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربية، أن العاصمة اليمنية صنعاء، أصبحت مكان يعمل على تجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية من قبل المليشيا الحوثين باتجاه الأراضي السعودية، مستهدفه بذلك المدنيين والمدن الآمنة في المملكة العربية السعودية، حيث إن قوات التحالف المشتركة لدعم الشرعية في اليمن، عملت على اتخاذ أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع انتهاكات الحوثيين الصارخة من خلال استخدام الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار وغيرها.

وتحاول المملكة العربية السعودية، في قيادة التحالف العربي لإعادة الشرعية إلى الحكومة الرسمية المنتخبة في اليمن بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي.