طريقة عمل السينابون بأسهل الطرق ومكونات على قد الأيد

طريقة عمل السينابون بأسهل الطرق ومكونات على قد الأيد

السينابون، تعرفي على طريقة عملها بأسهل الطرق، السينابون عبارة عن لفائف من العجين بطعم القرفة والتفاح، فقليل من السيدات التي تعلمن طريقة تحضيره في المنزل، فالسينابون يعد من أشهى الحلويات المشهورة، وتتكون من القرفة والعجين والتفاح ولذلك سوف نقدم طريقة عمل السينابون بالقرفة والتفاح وبخطوات بسيطة وسهلة.

طريقة عمل السينابون بأسهل الطرق ومكونات على قد الأيد

طريقة عمل السينابون بالتفاح والقرفة

مكونات العجينة: 600 جرام من الدقيق الأبيض، ملعقتان من الخميرة الفورية، 6 ملاعق من الحليب المجفف والسكر، نصف ملعقة من الملح والبيكنج بودر، ربع كوب من زيت الذرة، كوب من الماء الفاتر.

حشوة التفاح

تتكون هذه الحشوة من ثلاث حبات من التفاح المقشر ومقطع، 200 جرام من السكر البني، نصف ملعقة من القرفة المطحونة، ملعقتان صغيرتان من الزبدة الطرية.

حشوة القرفةطريقة عمل السينابون

نصف كوب من الزبدة الطرية، مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة والسكر.

طريقة تحضير السينابون

نقوم بخلط الخميرة مع السكر مع الماء ونتركها حتى تخمر، نقوم بخلط الحليب المجفف مع الدقيق والملح والزيت والبيكنج بودر مع خليط السكر والخميرة ونقلب مع بعضهم البعض حتى نحصل على عجينة طرية.

نقوم بعد ذلك بتغطية العجينة بكيس بلاستيكي ونتركها حتى تخمر حوالي نصف ساعة، نقوم بوضع الزبدة مع السكر البني مع القرفة مع التفاح على النار ونقلب الخليط لمدة خمس دقائق، نترك الخليط على نار هادئة حتى ذوبان التفاح، ثم نقوم بعد ذلك برفعه من على النار ونتركه نفرد عجينة السينابون ثم نقطعها على شكل مستطيلات ثم نقوم بدهنها بالزبدة الطرية والقرفة والسكر ثم نقوم بعمل العجينة على شكل رول نقوم بوضع خليط القرفة والتفاح في الصينية ونضيف رولات السينابون إليها ثم ندخلها الفرن متوسط الحرارة لمدة تلت ساعة حتى يحمر الوجه.