وصفات تخسيس البطن بطرق منزلية سهلة

وصفات تخسيس البطن بطرق منزلية سهلة
العسل لإنقاص الوزن

تعتبر الدهون المتراكمة في أسفل البطن من أكثر أسباب تكون دهون الكرش، بالإضافة إلى أن عضلات منطقة البطن لا تتكون وبالتالي يظهر بديلًا عنها الدهون مما يجعل منطقة الكرش رخوة ومترهلة، ويظهر الكرش بسبب كثرة تناولك للأطعمة الدسمة بكميات كبيرة قبل النوم وعدم بذل جهد لحرق الدهون والسعرات الحرارية خاصة بعد تناول وجبة العشاء.

وصفات تخسيس البطن بطرق منزلية سهلة
العسل لإنقاص الوزن

وصفات تخسيس البطن بالأعشاب الطبيعية

وصفة الزعتر والبابونج:

أضف ملعقة صغيرة من البابونج وإكليل الجبل مع زعتر في كوب، ثم قم بسكب الماء المغلي عليهم وممكن إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل.

أوراق الكاري الهندية:

يمكن تناول 8 ورقات كاري مع كوب من الحليب بعد العشاء، وأوراق الكاري مضادة للالتهابات والأكسدة، وتعدل مستوى السكر في الدم، كما أنها مفيدة لتحسين حركة الجهاز الهضمي، وتساعد في التقليل من نسبة الكوليسترول الضار.

النعناع لتخسيس البطن:

أضف أوراق النعناع والكزبرة وأوراق الكاري إلى مائدة طعامك،  ومن الممكن خلطهم مع إضافة القليل من الماء وعصير الليمون والفلفل المطحون، قم بتناول هذا المزيج مع الوجبات، ويعمل النعناع على زيادة إفراز العصارة الصفراوية في المرارة، وهذا يساعد الجسم على تحسين الهضم والتخلص من عسر الهضم والدهون.

الخيار لتخسيس البطن:

يحتوي الخيار على 45 سعر حراري، وبهذا فهو منخفض السعرات، أضف شرائح الخيار بكمية معتدلة إلى وجبة الإفطار والسلطات وتناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات، لأنه يعمل على تخسيس الكرش ومدر للبول، ويساعد في تحسين الهضم.