التخطي إلى المحتوى

اليوم سوف نعرض إليكم أسرع الوصفات لفرد الشعر، تعد مصففات الشعر الحرارية هي السبب الأساسي في تعرض الشعر للتقصف والجفاف، والسبب هو التعرض للحرارة العالية، بالإضافة إلى أن تلك الدرجات العالية من الحرارة تجعل الأطراف الخاصة بالشعر تالفة، وبالتالي فنحرص على إتباع أفضل الوصفات لتنعيم الشعر بعيدا عن السشوار من خلال الطرق الطبيعية.

أفضل وصفة  طبيعية لتنعيم الشعر

المكونات:

  • ربع كوب من المايونيز.
  • ملعقتين كبار من النشا.
  • ملعقتين كبار من زيت الزيتون

أهمية وفوائد تلك المكونات

  1. فوائد النشا للشعر: للنشا العديد من الفوائد للشعر، حيث تحتوي النشا على نسب كبيرة من الأحماض والفيتامينات التي تساهم في تقوية الشعر من الجذور، كما يساهم في تقليل الإفرازات الدهنية وتنعيم الشعر.
  2. فوائد المايونيز للشعر: له دور كبير في معالجة مختلف مشاكل الشعر الجافة والعمل على تجديد وإصلاح تلف الشعر.
  3. فوائد زيت الزيتون للشعر: يساهم في المساعدة بالحصول على شعر قوي ويعمل على تنعيم الشعر والقضاء على الفطريات.

خطوات عمل الوصفة

  1. يتم خلط جميع المكونات السابقة مع باضها البعض
    يتم تطيبق الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة.
  2. يتم غسل الشعر بالشامبو بشكل جيد ويفضل الشامبو الخاص بالشعر.
  3. يتم تكرار تلك الوصفة بشكل دوري كل أسبوع للحصول على شعر ناعم.
  4. أحرصوا على تطبيق الوصفات الطبيعية على الشعر بدلا من المواد الكيميائية نظرا لخطورتها على صحة الشعر.

وصفة زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

في البداية يتم دهن الشعر بكمية كبيرة من زيت جوز الهند من الجذور حتى الأطراف، ثم قومي بتغطية الشعر بقبعة الحمام أو بواسطة التغليف البلاستيك، ثم يتم ترك الزيت على الشعر لمدة ثلاث ساعات أو من الليل إلى الصباح، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، ويتم تكرار هذه الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

وصفة بياض البيض لتنعيم الشعر

في البداية قومي بخفق بياض بيضتين في إناء، ثم يتم تبليل الشعر بقليل من الماء حتى يصبح رطبا، بعد ذلك يتم وضع البيض على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويتم ترك البيض على الشعر لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة الموز وعسل النحل لتنعيم الشعر

في البداية قومي بهرس ثمرة من الموز جيدا، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل إلى الموز المهروس، بعد ذلك يتم تبليل الشعر قبل وضع الخليط، ثم قومي بتطبيق الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويتم ترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة جل الصبار(الألوفيرا) لتنعيم الشعر

في البداية قومي بإحضار نبته من الألوفيرا وقومي باستخراج الجل التي بداخلها، بعد ذلك يتم وضع كمية مناسبة من جل الصبار مع القليل من الماء في الخلاط الكهربائي، ثم يتم الخلط جيدا، بعد ذلك يتم وضع الخليط في اسبراي، ثم يتم رش الخليط على الشعر بعد غسله، ويتم تكرار هذه الوصفة من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

وصفة بذور الحلبة لتنعيم الشعر الخشن

في البداية قومي بنقع ربع كوب من بذور الحلبة في كوب من الماء لمدة ليلة كاملة، بعد ذلك في اليوم التالي يتم طحن الحلبة المنقوعة، ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر، ويتم ترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.