طريقة تحضير الدونات بأسهل الطرق والطعم مميز ولذيذ!!

طريقة تحضير الدونات بأسهل الطرق والطعم مميز ولذيذ!!

طريقة تحضير الدونات، أولًا لابد أن نعرف ما هو الدونات؟ الدونات هو عجينة يتم تحضيرها ثم تركها تخمر ثم نقوم بعد ذلك بقليها في الزيت، والدونات له شكل معروف لدى الجميع يشبه إلى حد كبير الدائرة ويكون مجوف من الداخل، وله طرق كثيرة لتحضيره وسوف أقدم لكم أسهل الوصفات لإعداد الدونات وبإمكانيات على قد الأيد.

طريقة تحضير الدونات بأسهل الطرق والطعم مميز ولذيذ!!

طريقة عمل دونات باللبن الزبادي

تتكون هذه الطريقة من كوبان ونصف من الدقيق الأبيض، مع نصف كوب من الحليب الدافئ، مع ملعقة كبيرة وربع من البيكنج بودر، ملعقة كبيرة وربع من الخميرة، مع نصف كوب من اللبن الزبادي، ثلاث ملاعق كبيرة من السكر البودرة، مع ثلث ملعقة صغيرة من الملح، مع ملعقة صغيرة من الفانيلا، مع كمية من الزيت.

للتزيين: كوب من السكر البودرة وقليل من اللبن الحليب السائل.

طريقة التحضير

نقوم بنخل الدقيق والبيكنج بودر مع السكر البودرة مع الملح ثم نضيف إليهم الخميرة واللبن الزبادي والزيت النباتي والفانيلا ونقوم بعجن كل المكونات السبقة مع بعضها البعض جيدا حتى يتجانس الخليط.

نقوم بعد ذلك بإضافة الحليب الدافئ بشكل تدريجي مع استمرار العجن حتى نحصل على عجينة متماسكة ثم نضعها في مكان دافئ لمدة ساعة حتى يتم التخمر.

نقوم بعد ذلك بفرد العجينة حتى نحصل على السمك المطلوب ثم نقوم بتقطيعها على الشكل المفضل بالنسبة لنا، ثم نتركها مرة أخرى ترتاح.

نقوم بعد ذلك بوضع الزيت على النار ثم نقوم بقلي قطع الدونات على نار عالية حتى تأخذ اللون الذهبي من الجانبين.

نقوم بوضع السكر البودرة في وعاء ونضيف إليه ملعقتين من الحليب السائل ونضرب الخليط جيدا حتى يتكون لدينا صوص ثقيل نزين به الدونات ونقدمه للأكل.