التخطي إلى المحتوى

لإزالة الشعر الزائد من الجسم ينصح خبراء التجميل باستخدام الوصفات الطبيعية عن استخدام مزيلات كيميائية وذلك لأن الموزيلات الكيميائية تؤثر على المناطق التي يظهر بها الشعر الزائد وخاصة في منطقة الوجه وخاصة أن سبب ظهور هذا الشعر هو بعض العوامل مثل اضطراب في هرمونات الجسم أو يرجع لعوامل وراثية أو عن طريق تناول بعض الأدوية فيؤدي إلى ظهور هذا الشعر لذلك سوف نقدم بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من هذا الشعر.

وصفة العدس الأصفر والعسل

يعمل العدس على إزالة الشعر الزائد وتقشير الجلد وذلك عن طريق تحضير هذه المكونات، نصف كوب من العدس، مع ملعقة كبيرة من طين الأرض، مع ملعقة صغيرة من خشب الصندل، مع ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بطحن العدس ثم نضيف ملعقتان من العدس المطحون إلى باقي المكونات ونخلطهم جميعا خلطا جيدا حتى نحصل على عجينة، ثم نقوم بوضع هذه العجينة مكان وجود الشعر ونتركها لمدة تلت ساعة، ثم نقوم بفرك العجينة وننظف البشرة، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء البارد ونكرر هذه الوصفة عدة مرات كل أسبوع.

وصفة الدقيق وعصير الليمون

تتكون هذه الوصفة من كوب من الماء، مع ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، مع 30 جرام من الدقيق الأبيض.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بإحضار الماء ثم نضيف إليه عصير الليمون ونخلطهم مع بعضهم البعض خلطا جيدا، ثم نقوم بإضافة الدقيق إليهم ونقلبهم جيدا حتى يتجانس الخليط، نضع الخليط على المنطقة المراد تنظيفها من الشعر ونتركها لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بفرك المنطقة بأصابع اليد ثم نقوم بشطف الجسم بالماء جيدا ونكرر الوصفة مرة كل أسبوع.