التخطي إلى المحتوى

الشعر هو تاج المرأة وسر جمالها، وكل امرأة تريد أن يصبح شعرها أجمل شعر لذلك تبحث عن طرق تحسين شعرها، وتتساءل كيف ينمو الشعر، فيقول خبراء التجميل أن الشعر ينمو على ثلاثة مراحل، مرحلة النمو وهي عادة ما تكون من سنتين إلى ثلاثة سنين، ثم تأتي المرحلة الثانية وهي مرحلة تجديد بصيلات الشعر، ثم تأتي المرحلة الثالثة وهي مرحلة التليين وفيها يتوقف الشعر عن النمو.

طرق تكثيف الشعر

تدليك الشعر: ينصح خبراء التجميل بتدليك فروة الرأس بصفة مستمرة يعمل على تنشيط الدورة الدموية فيصل إلى بصيلات الشعر فيزيد من نموه، ويتم ذلك بفرك فروة الرأس بالأصابع لمدة خمس دقائق في حركات دائرية باستمرار.

عصير الليمون: من المتعارف عليه أن الليمون غني بفيتامين ب,1 2 , 3 , 5 , 6 , 12 وأيضا غني بحمض الفوليك وهذه هي العناصر المهمة لنمو الشعر لذلك ينصح خبراء التجميل بتدليك فروة الرأس بعصير الليمون مع زيت الزيتون ووضعه في زجاجة ويرش على الشعر لمدة ساعة إلا ربع ثم يشطف بالشامبو ونكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

قناع البيض للشعر: البيض من أهم مصادر البروتين لذلك فهو يعمل على نمو وكثافة الشعر ويمكن ذلك عن طريق مزج بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون ونستخدم هذا الخليط في تدليك فروة الرأس ثم نتركه لمدة تلت ساعة على فروة الرأس ثم نقوم بغسل الرأس بالشامبو.

عصير البصل لتكثيف الشعر

يتم ذلك عن طريق مزج عصير البصل مع الزبادي وزيت جوز الهند لتكثيف الشعر وزيادة نموه وهذه الوصفة تعطي النتيجة المطلوبة وذلك لأن البصل غني بالكبريت الذي يزيد من أنتاج الكولاجين فيزيد من كثافة الشعر.