فوائد الشوربة في تخسيس الجسم ومقاومة نزلات البرد

فوائد الشوربة في تخسيس الجسم ومقاومة نزلات البرد
الشوربة

فوائد الشوربة في تخسيس الجسم ومقاومة نزلات البرد: الشوربة من المكونات الأساسية التي يتم تناولها في كل وقت وفي أي مكان وبجانب اي طعام، لأنها تعتبر من المواد التي تفتح الشهية، ولكن الشوربة التي نتحدث عنها اليوم هي من المواد التي يستفاد منها في خسارة الوزن، وأيضاً في مقاومة نزلات البرد وللتدفئة في الشتاء. سوف نتعرف على هذه الشوربة ومكوناتها وكيفية استعمالها في خسارة الوزن ومقاومة نزلات البرد.

فوائد الشوربة في تخسيس الجسم ومقاومة نزلات البرد
الشوربة

فوائد الشوربة في تخسيس الجسم

الشوربة التي نقدم لك مكوناتها اليوم تعمل على خسارة الوزن بصورة قوية ويتم استخدامها في الحميات المختلفة ويوصي بها خبراء التغذية لأنها خفيفة وخالية من السعرات الحرارية، وتساعد على الشعور بالشبع، ويمكن تناولها بين الوجبات حتى لا نشعر بالجوع بدون الخوف من زيادة الوزن.

مكونات الشوربة للتخسيس

تتكون هذه الشوربة من الملفوف، الكرفس، المقدونس، البصل، الثوم، الطماطم، التوابل حسب الرغبة، ويتم غلي هذه المكونات بعد تقطيعها إلى شرائح مع كوبين من الماء ويمكن إضافة نكهة مرق اللحم إليها، أو الدجاج، ويتم تتبيلها بالفلفل والكمون والملح وغيرها من التوابل التي نرغب فيها، ويمكن بعد تمام النضج أن نضربها في الخلاط وتصب في أكواب ويتم شربها.

الشوربة لنزلات البرد

تستعمل الشوربة السابقة وغيرها من أنواع الشوربات مثل شوربة العدس، في حماية الجسم من الإصابة بنزلات البرد، وتخفف من اعراض الإصابة عن طريق عصر الليمون على الشوربة بعد نضجها، فهو يعطي نكهة وطعم جميل للشوربة وفي نفس الوقت يقاوم نزلات البرد والإنفلونزا، والشوربة تشرب دافئة لتعطي شعور بالدفئ في ليالي الشتاء الباردة .