خلطة تبييض الأسنان بالفحم

خلطة تبييض الأسنان بالفحم
مقادير خلطة تبييض الأسنان بالفحم

يفضل البعض الذهاب لطباء الأسنان، في حالة المعاناة من صفار الأسنان، أو غياب لونها الأبيض بعض العادات الغذائية الخاطئة، مثل تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في صبغ الأسنان، دون الاهتمام بغسلها جيدًا أو التخلص من بقايا الطعام قبل الخلود إلى النوم.

خلطة تبييض الأسنان بالفحم
مقادير خلطة تبييض الأسنان بالفحم

ولهذا يلجأ البعض منا إلى الأطباء للعلاج، والحصول على أسنان بيضاء ونظيفة مرة أخرى، إما عن طريق إزالة الطبق الصفراء باستخدام الليزر، أو بالتخلص من طبقة الجير الصفراء التي تغطي الأسنان.

وأخيرًا يلجأ البعض إلى الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان، مثل التفريش باستخدام صودا الخبز، أو التبييض باستخدام خل حامض التفاح، وهي طرق طبيعية فهي بالنسبة لهم أقل تكلفة وأكثر أمانًا من كحت طبقة الجير أو حتى استخدام الليزر.

خلطة تبييض الأسنان بالفحم

يدخل الفحم في العديد من الاستخدامات داخل المنزل، أهمها استخدامه لتبييض الأسنان، وقد يتفاجأ البعض بتلك المهمة الجديدة للفحم، إلا أنه قد أثبت قدرته على إزالة طبقة البلاك الموجودة فوق الأسنان، وقدرته على تبييض الأسنان بفعالية، ولاستخدام الفحم لتبييض الأسنان طريقتين.

طريقة التفريش بالفحم

نظرًا لقدرة الفحم على إزالة التصبغات، يمكنك استخدامه مثل معجون الأسنان الفرشاة، وتفريش أسنانك بحرص للتخلص من الطبقة الصفراء أو البلاك، وذلك مع الحرص على الابتعاد عن منطقة اللثة، حتى لا يتسبب الفحم في تهيجها أو التهابها، فهو مادة قوية.

طريقة غسول الفحم

يمكنك استخدام الفحم مثل الغسول الفموي، حيث يمكنك إذابة القليل من الفحم في المياه واستخدامه كمضمضة، وغسيل الفم بالمياه بعد تلك الخطوة.