5 فوائد مذهلة للعسل والحليب للعناية بالجسم والبشرة والصحة العامة

5 فوائد مذهلة للعسل والحليب للعناية بالجسم والبشرة والصحة العامة
فوائد مذهلة للعسل والحليب

العسل والحليب لهما الكثير من الفوائد المعروفة عند تناولهم بشكل فردي ولكن عند جمع الاثنين معًا سوف تحصلين على فوائد مدهشة حقًا، وتشمل تلك الفوائد زيادة جمال ونضارة البشرة وزيادة القدرة على التحمل، يُستخدم العسل بشكل خاص بسبب الخصائص المضادة للأكسدة وخواصه المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات وخصائصه المهدئة لمشاكل الجهاز التنفسي، من ناحية أخرى تم الإشادة بالحليب لكونه معبأ بالفيتامينات المغذية القابلة للذوبان في الدهون منها فيتامين أ وفيتامين ب والكالسيوم والبروتين وحامض اللبنيك والجمع بينهما يعطيك هذه الفوائد جميعًا :

5 فوائد مذهلة للعسل والحليب للعناية بالجسم والبشرة والصحة العامة
فوائد مذهلة للعسل والحليب

فوائد العسل مع الحليب

1-أظهرت الأبحاث العلمية أن العسل والحليب لهما تأثير كبير على بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية، مقارنةً بالحليب أو العسل عند تناولهما بمفردهما، وأيضا، يعتقد أن العسل عندما يُضاف إلى الحليب الدافئ، ويشفي الإمساك، وانتفاخ البطن، واضطرابات الأمعاء، كما أنه مفيد لعلاج اضطرابات الجهاز التنفسي مثل السعال والبرد.

2-يؤدي استخدام الحليب والعسل على البشرة إلى إبطاء عملية الشيخوخة، ويقلل أيضًا من التجاعيد على الجلد، تعمل ماسكات العسل والحليب على الحفاظ على البشرة خارجيًا وإعطائها المظهر الرائع، بفضل مضادات الأكسدة القوية .

3-مع استمرار الأبحاث عن العسل  أصبح من الواضح  أن العسل يعمل ناقل للعناصر الغذائية من الجسم، أظهرت الأبحاث أن العسل  جزء لا يتجزأ من امتصاص الجسم للكالسيوم، والذي يعد الحليب مصدرًا غنيًا له، وذلك  فإن تناول الحليب والعسل معًا لن يمنح جسمك العناصر الغذائية الضرورية (أي الكالسيوم) لإفادة صحة عظامك، بل سيعمل أيضًا على زيادة امتصاصه في الجسم. ويمكن لمستويات الكالسيوم المناسبة أن تساعد في منع حالات مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

4-يعزز من القدرة على التحمل، يُعتقد أن كوبًا من العسل والحليب كل صباح يحسن قدرة الشخص على التحمل، ويحتوي الحليب على بروتين  بينما يحتوي العسل من ناحية أخرى على الكربوهيدرات الضرورية اللازمة لتحفيز عملية الأيض.

5-يساعد على الهضم، إن العسل يعزز من نمو البكتيريا “الجيدة” أو المفيدة في الجهاز الهضمي، عندما يتم استهلاك الحليب يوميًا مع بضع قطرات من العسل، فهو يساعد في استعادة البكتيرية الصحية اللازمة للجهاز الهضمي الجيد.