خلطة الأملا والحناء لتكثيف الشعر

خلطة الأملا والحناء لتكثيف الشعر
طريقة عمل خلطة الأملا والحناء لتكثيف الشعر

الشعر تاج النساء وزينتهن، ولهذا تبحث الفتيات والسيدات كثيرًا عن الوصفات المميزة، التي يمكنها تكثيف الشعر وتنعيمه بطريقة سهلة وبسيطة، دون الحاجة للجوء إلى مراكز التجميل، والحصول على شعر ناعم ولكن ضعيف، نتيجة استخدام مواد كيميائية تضعف الشعر، وتعيق نموه وتتسبب في سقوطه أيضًا.

خلطة الأملا والحناء لتكثيف الشعر
طريقة عمل خلطة الأملا والحناء لتكثيف الشعر

ولهذا لا غنى عن الوصفات الطبيعية، وكفاءتها في تكثيف الشعر مثل وصفة الحناء، التي سنتحدث عنها في هذا المقال. وهذا لا يعني عدم اهتمامك بالتغذية السليمة، وإمداد جسمك بالكثير من العناصر المغذية عن طريق الطعام.

الأملا والحناء لتكثيف الشعر

في هذه الوصفة سوف تحتاجين إلى نصف كوب حناء، وملعقتان طعام مسحوق الأملا من العطار، وربع كوب مياه، وفنجان زيت جوز الهند.

طريقة خلطة الأملا والحناء لتكثيف الشعر

اخلطي المكونات التي لديك جيدًا، ويفضل أن يكون ذلك في وعاء زجاجي، واستمري في التقليب حتى الحصول على عجينة متماسكة.

اتركي العجينة تختمر لمدة لا تقل عن 12 ساعة، قبل الاستخدام وحتى تمنحك التأثير المطلوب، وذلك في حالة رغبتك في الحصول على لون داكن، أما اللون الفاتح يمكنك استخدام الحناء مباشرة.

قومي بتغطية أذتيك وجبهتك بالزيت حتى لا تتسبب الحناء في تصبغ تلك المناطق، والآن مشطي شعرك بمشط خشبي وافردي الخليط عليه، ثم قومي بلفه جيدًا وتغطيته بقبعة بلاستيكية بطريقة محكمة، واتركيه على شعرك حتى اليوم التالي، أو لمدة لا تقل عن 8 ساعات.

الآن اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المناسبين، ويمكنك تعطير شعرك بالمسك بعد الانتهاء كذلك، وهي طريقة مجربة يمكنك تكرارها مرة كل شهر.