الأصلي طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي المورق بكل أسراره نصف كيلو من الدقيق لـ 3 فطائر

طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي في المنزل بدون مجهود وبأسهل خطوات لفرد العجينة تلك هي وصفة اليوم نتناولها معكم من خلال مقادير  بسيطة يمكنك إعداد كمية من الفطير المشلتت باحترافية.

فمن منا لا يعشق الفطير المشلتت سواء كان حلو أو حادق فهناك عدة محلات  تقدم الفطائر بطرق مختلفة منها فطير باللبن والمكسرات والفطائر بالسكر والفطائر السادة والفطائر باللحم وغيرها العديد.

وقبل الدخول في خطوات التجهيز والتحضير لوصفة اليوم استعرض معكم وصفات أخري قد تهمك  ويمكن صنعها في المنزل بأقل تكلفة عن الشراء وكمية وفيرة منها طريقة عمل الفلافل الشامية  وكذلك طريقة عمل البيتزا هت في المنزل بخطوات بسيطة لطعم حكاية.

طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي

حيث يعتبر الفطير المشلتت واحد من أشهر وأكثر الأكلات التي يفضلها المصريين، ويمكن تناول الفطير مع الجبن أو بالعسل الأسود لتكون وجبة إفطار شهية وسريعة،ولكثرة الإقبال المتزايد على الفطير المشلتت الفلاحي أصبح هناك عدة محلات المخصصة لبيعه، لذلك نقدم اليوم خطوات عمل الفطير المشلتت فتابعي معي المقادير وكيفية التحضير.

طريقة تحضير الفطير المشلتت الفلاحي

جهزي نصف كيلو من الدقيق الأبيض النظيف، وكمية من الماء الدافئ ورشة من الملح ورشة من السكر، وبيضة واحدة، وملعقة متوسطة من الزبدة.

قومي بإحضار وعاء عميق وضعي به كمية الدقيق والملح والسكر وضيفي عليه الماء تدريجياً مع التقليب المستمر لمدة 10 دقائق حتى يتجانس الخليط وتحصلي على عجينة متماسكة.

ثم قومي بتقطيع العجين وتقسيمها على ثلاث كرات بأحجام مختلفة 2 صغيرة الحجم وواحدة كبيرة.

أحضري بولا واسعة وادهنيها بقليل من الزيت وضعي بها كرات العجين واتركيها لمدة ساعة حتي ترتاح.

بعد ذلك خذي العجينة وضعيها على الرخامة وابدئي بعملية الفرد بالنشابة مع شد جميع أطراف العجينة استمري على ذلك حتي تصبح الأطراف شفافة.

جهزي كمية الزبدة وضعيها على العجين كما يمكن خلط الزبدة مع القليل من السمن البلدي والزيتا ثم ابدئي بعد ذلك بضم  العجينة واتركيها جانباً في صينية.

قومي بجلب العجينة الأخري الصغيرة وافرديها جيداً ثم ضعي عليها العجينة الأولي فوقها وقومي بتطبيقها ونفس الشئ مع العجينة الأخيرة

افردي كرة العجين والكبير وضعي فوقه القليل من الزبدة ولكن احرصي على أن تكون أكثر سماكة عن العجينة السابقة.

خذي العجين السابق وضعيه بداخلها مع إضافة الزبدة، ثم قومي بطي كرة العجين الكبيرة على الكرتان الصغيرتان مع إضافة الزبدة  مع الفرد والطي حتي تحصلي على طبقات من الفطير.

 ثم خذي العجين وضعيها في صينية مدهونة بقليل من الزيت واتركيها لمدة ربع ساعة على الأقل حتى تستريح.

بعد ذلك احضري العجينة وقومي بفردها باستخدام يديك ثم خذيها وضعيها في الصينية وافرديها، ثم قومي بتشغيل الشعلة السفلية في الفرن وضعيها  على درجة حرارة 250 أو230 وقومي بمتابعة العجينة حتى تتاكدي أن تم  النضج من تحت، ثم قومي بعد ذلك بتشغيل الشواية من فوق لمدة عشر دقائق ولكن أولاً قومي بدهن وجة الفطيرة بقليل من الزبد مع البيضة، ثم ادخليها الفرن وتابعيها من حين لآخر حتي تتاكدي انها تم النضج وأصبحت فطيرة مورقة مثل الجاهزة  وقدميها مع طبق من العسل والطحين كما يمكن تناول الفطير مع قطعة من الجبن وبالهناء والشفاء.