طريقه العناية بالشعر للمحجبات ومنع التساقط وتكثيف وتطويل الشعر بسرعة

طريقه العناية بالشعر للمحجبات ومنع التساقط وتكثيف وتطويل الشعر بسرعة

طريقه العناية بالشعر، مال الشعر هو نصف جمال المرأة حيث تهتم الكثير من السيدات بعمل صبغات للشعر بألوان مختلفة حتى تصبح أكثر جمال، وبالتالي بعد الانتهاء من عملية صبغة الشعر تحاول الاعتناء بشعرها حتى لا يصبح جاف وتالف بسبب العناية بشكل خاطئ، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة العناية بالشعر.

طريقه العناية بالشعر للمحجبات ومنع التساقط وتكثيف وتطويل الشعر بسرعة

العناية بالشعر

يجب عليك استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر المصبوغ مثل الشامبو والكريمات المرطبة والابتعاد عن مستحضرات التجميل الرخيصة، لأنها تحتوي على بعض المواد الضارة التي تلحق الضرر الشديد بالشعر، يجب عند غسل الشعر والتأكد من عدم غسل الشعر بمادة تحتوي على الكلور لأنها تؤثر كثيرا على الشعر والتقليل من استخدام السيشوار أو المكواة بشكل يومي خاصة على درجة حرارة عالية لأنها تجعل الشعر مقصف.

تطويل الشعر

يجب تمشيط الشعر ثلاث مرات في اليوم ويكون المشط ذات أسنان في عام تقريباً حتى تعملي على تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ويغذية ويزيد من كثافة الشعر بالإضافة إلى تناول نسبة كبيرة من الماء، لأنها تفيد الشعر المصبوغ والشعر العادي، لكي يحافظ على ترطيب الجسم الداخلي وبصيلات الشعر وبالتالي لا تتسبب في التعرض الشعر لتقصف استخدام زيوت طبيعية من العطار والتي تشمل زيت الخروع وزيت السمسم.

علاج الشعر التآلف

احضري القليل من زيت الخروع وزيت الخس وضعيهم على الشعر لمدة ساعة كاملة، وبعد ذلك اشطفي شعرك بالماء الدافئ، قومي بإحضار القليل من زيت السمسم وضعيه على الشعر، وقومي بتدليك بصيلات الشعر وقومي بلفه بفوطة واتركيه لمدة 30 دقيقه وبعد ذلك اشطفيه بالماء، قومي بإحضار القليل من زيت اللوز الحلو وضيفي عليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون و ضعيها على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتوفي لمدة 45 دقيقة، وبعدها يشطف بالماء و يتم تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

يحتاج شعرك إلى العناية المناسبة والتدليك، ويعد استخدام الزيوت الطبيعية الخطوة الأكثر أهمية لشعر صحي وطويل، فعليك استخدام زيت جوز الهند مرتين في الأسبوع، لمنع تساقط الشعر، كما يمكنك استخدام زيت الزيتون وزيت الخروع، وإذا كان لديكي شعر جاف ومجعد فيمكنك استخدام زيت الأركان فهو مفيد جدا للشعر المجعد والجاف لأنه يغذي الشعر وعمل على إزاله التجاعيد.

العسل وزيت الزيتون لتطويل الشعر

يعتبر العسل من أكثر المواد التي تدخل في في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل وبعض الشامبوهات التي تستخدم لعلاج الشعر، وذلك لوجود به مواد تساعد على تنعيم الشعر وتطويله.

المكونات وطريقة الاستخدام: نقوم بإحضار ربع كوب من العسل الطبيعي و نصف كوب من زيت الزيتون، ثم بعد ذلك نقوم بخلط كلا من الزيت مع العسل جيدا وفرده على الشعر، وتركه لمدة نصف ساعه ثم يشطف بالماء الفاتر ثم بالماء والشامبو، وللحصول على نتيجة أفضل يجب تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع.