كيفيه العناية بالشعر الخفيف وعلاج الصلع وتطويل وتكثيف الشعر بوصفات هندية جبارة

كيفيه العناية بالشعر الخفيف وعلاج الصلع وتطويل وتكثيف الشعر بوصفات هندية جبارة

تبحث الكثير من الفتيات عن الطرق التي تساعدها علي العناية بالشعر الخفيف بالإضافة إلي خطوات تساعدها على تكثيف الشعر وزيادة طوله بطرق بسيطة وسهلة بدون استخدام الوصفات الطبيعية التي تحتاج القيام ببعض المجهود، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة العناية بالشعر الخفيف بخطوات بسيطة وسهلة.

كيفيه العناية بالشعر الخفيف وعلاج الصلع وتطويل وتكثيف الشعر بوصفات هندية جبارة

العناية بالشعر الخفيف

أولا ينبغي عليك ألا تقومي بتمشيط شعرك وهو مبلول وابدائي بتسريح الشعر من الأسفل إلى الأعلى حتى تعمل على تنشيط الجذور الضعيفة، ولا بد من استخدام فرشاة خشبية أو مشط بدلاً من استخدام الفرشاة البلاستيكية التي تتسبب في حدوث جفاف للشعر، لأن الفرشاة الخشبية تقوم بتوزيع الزيت في كل فروة الرأس.

يجب عليك ألا تستخدمه بجفاف في الشعر على درجة حرارة عالية بعد الاستحمام بشكل مباشر واستخدام شامبو يساعد على زيادة كثافة الشعر، بالإضافة إلى الإقلال من تسريح الشعر بشكل دائم لتجنب تساقط بشكل كبير.

تطويل الشعر

أما إذا كان لديكي شعر طويل وتريدين العناية به فقط استخدمي الوصفات التالية لأنها ستحافظ على شعرك وتجعله اكثر نعومة واكثر غذاء وتقلل التجاعيد وهذا يتم باستخدام قناع الشعر المناسب مرة كل أسبوع و وفيما يلي أفنعه الشعر المناسبة لكل أنواع الشعر، كما يجب عليك الاهتمام بشعرك والعناية بالشعر خاصة في فصل الشتاء.

تكثيف الشعر

عند القيام بعمل قصة الشعر القصيرة الكلاسيكية تساعد على التخلص من الشعر الخفيف، لهذا يجب أيضا الاهتمام بقص أطراف الشعر كل شهر حتى تقومي بالتخلص من تقصف الشعر وزيادة كثافة الشعر، ويمكنك عمل قصة الشعر متوسط الطول حتى الكتفين، وبالتالي تكون محيطه بطول الوجه تتناسب مع الشعر الخفيف كذلك أيضا الشعر القصير ذات القصة الأمامية الطويلة يتناسب مع أصحاب الشعر الخفيف.

تطويل الشعر

يجب عليك أن تقومي  بتناول الأطعمة التي تساعد على زيادة كثافة الشعر وطوله والإكثار من تناول سمك السلمون الذي يحتوي علي فيتامين ب12 ونسبة كبيرة من الحديد وغني بدهون الأوميجا 3 وجميع هذه العناصر مفيدة لفروة الناقص بالإضافة إلى أهمية تناول الخضروات الغامقة، والتي تشمل القرنبيط والسبانخ بسبب احتوائها على فيتامين a وفيتامين c والتي تقوم بإنتاج المواد الزيتية التي تقوي بصيلات الشعر وتوفر له الحديد والكالسيوم، والإكثار من تناول الفاصوليا التي تحتوي على نسبة كبيرة.

فوائد زيت السمك

يعتبر زيت السمك من أكثر أنواع الزيوت فائدة للشعر، فهو يعمل على إطالة الشعر بسرعه كبير وتنعيمه.

طريقة الاستخدام: نقوم بإحضار كبسولات الأوميجا مع القليل من زيت جوز الهند، ثم بعد ذلك نقوم بتسخين الخليط على نار هادئه، ثم بعد ذلك نقوم بفرد الخليط على الشعر لمدة ساعه بعد لف الشعر بفوطه، ثم بعد ذلك يتم شطف الشعر جيدا بالماء والشامبو.

وصفات العناية بالشعر الجاف

أحضري القليل من زيت الأرجان ثم قومي بتدليك الشعر جيداً لمدة خمس دقائق ثم ضعي عليه فوطة ساخنة لمدة أربع ساعات، وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم، ويتم تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

يجب عند غسل الشعر في المساء عدم النوم إلا بعد تجفيف الشعر لأنه يتسبب في زيادة تجعيد الشعر في الصباح الباكر، وذلك بسبب احتكاك الشعر أثناء فترة النوم، عدم الإكثار من تجفيف الشعر بالمجفف على درجة حرارة عالية، لأنها تؤثر على الشعر وتسبب في تساقطه وتقصفه، لهذا يجب فرد الشعر حتى يجف جيداً قبل النوم.