طرق العناية بالشعر بعد الفرد والصبغات لمنع تساقط الشعر والحفاظ علي صحته

طرق العناية بالشعر بعد الفرد والصبغات لمنع تساقط الشعر والحفاظ علي صحته

تعتبر عملية فرد الشعر من خلال استخدام المواد الكيميائية أو الكريمات التي تقوم بفرد الشعر التي تتسبب في التأثير على طبيعة الشعر، وتتسبب في تلف الشعر، وتساقطه لهذا يجب المحاولة الاهتمام بالشعر والعناية به بعد عمليه الفرد لتجنب تساقط الشعر وتلفه ببعض الخطوات والخلطات الطبيعية التي تفيد الشعر.

طرق العناية بالشعر بعد الفرد والصبغات لمنع تساقط الشعر والحفاظ علي صحته

العناية بالشعر بعد الفرد

بعد الانتهاء من عملية يجب استخدام بلسم طبيعي مغذي للشعر يحافظ على ترطيب الشعر وحمايته من التقصف، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين الغذائي، والتي تقوي الشعر والاهتمام بتناول الخضروات والفواكه المفيدة، ويجب غسل الشعر مرتين على الأقل في الأسبوع واستخدام شامبو يكون مناسب لفرد الشعر لا يحتوي على نسبة من الصوديوم أو سلفات الصوديوم والأملاح.

تطويل الشعر

يجب أيضا غسل الشعر وهو منسدل على الأكتاف وتجنبي رفعه لأعلي حتى لا يتكسر بعد الانتهاء من عملية غسل الشعر يجب استخدام الاستشوار والمكواة درجه حرارة متوسطة حتى تقوم لتجفيف الشعر ينبغي عليك أيضا عمل حمام كريم كل أسبوع والابتعاد عن عمل كعكه أو ضفيره والمحافظة عليه طوال الوقت أن يكون مفرود بعد صبغة الشعر لهذا يمكنك أن تقومي بصبغ الشعر قبل أن تقوم بعملية الفرد وخاصة التي تحتوي على الأمونيا.

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر بعد الفرد

قومي بإحضار موزه واهرسيها جيداً وضيفي عليها بياض البيض وملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون وضعها على الشعر لمدة ساعة، وبعد ذلك اشطفيه بالماء، وقومي بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

احضري صفار بيضاء وضيفي عليه ملعقتين من عسل النحل والقليل من عصير الليمون وملعقتين من زيت الزيتون واخلطيهم مع بعض، وضعيهم على شعرك من الجذور حتى الأطراق وسطهم على الأقل لمدة ساعة وغطية بمنشفة واغسليه بعدها بالماء البارد.