التخطي إلى المحتوى

وصفات العناية بالشعر، الشعر يفقد صحته وقوته عند القيام بعمل البروتين بالرغم أن الشعر يصبح ناعم وجميل، ولكن يسبب الجفاف ويصبح مكثف ومعرض للتساقط بشكل كبير وتقل كثافته لهذا ينبغي اتباع بعض الخطوات الصحيحة التي تساعد بالعناية بالشعر بعد القيام بعملية علاج الشعر بالبروتين لفرده وتجنب جميع العادات الخاطئة التي تتسبب في تساقطه وتلفه.

العناية بالشعر بعد البروتين

أولا ينبغي عليك أن تقومي باستخدام شامبو طبي خالي من المواد الكيميائية التي تضر الشعر لهذا حاولي استخدام الشامبوهات ذات مواصفات عالية والابتعاد عن الشامبو الذي يحتوي على مادة الصوديوم والاهتمام استخدام البلسم الغني بالبروتين بشكل دائم.

تكثيف الشعر

بعد الانتهاء من عملية البروتين يجب عليك بشكل نهائي عدم صبغ الشعر لأن المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة مثل الأمونيوم أو الأكسجين تتسبب في ضعف الشعر وتساقطه بشكل كثيف ويزداد حاله سوء لهذا يمنع استخدام الصبغة بعد البروتين يمكنك استخدامه قبل البروتين على الأقل أسبوعين.

علاج تساقط الشعر

يظن الكثير من الفتيات أن عند استخدام حمامات الزيت تساعد على تغذية الشعر بعد الانتهاء من علاج الشعر بالبروتين، ولكنه يزداد الأمر سوء ويتسبب في فقدان البروتين الذي استخدمته على شعر مثل هذا يجب الابتعاد بشكل نهائي عن حمامات الزيت.

التقليل من استخدام مجففات الشعر

ينبغي عليك عند غسل الشعر التقليل من استخدام مجفف الشعر أو المكواه ويكون على درجة حراره متوسطة والابتعاد عن درجة الحرارة الساخنة حتى لا تتسبب في حدوث جفاف للشعر .