أضرار ترك المكياج على البشرة لفترات طويلة وكيفية معالجته بوصفات طبيعية

أضرار ترك المكياج على البشرة لفترات طويلة وكيفية معالجته بوصفات طبيعية
المكياج والبشرة

أضرار ترك المكياج على البشرة لفترات طويلة وكيفية معالجته بوصفات طبيعية: من العوامل المؤثرة على ابشر وتسبب لها الضرر الكبير وتحتاج غلى عناية كبيرة بعد إزالته من على البشرة هو المكياج، والذي يتم وضعه على البشرة وتركه عليها فترات طويلة أو النوم به، وتؤثر المواد الكيماوية التي يتم تصنيع أدوات المكياج منها على جفاف البشرة وترك الصبغات والبقع الداكنة وغيره من الأضرار التي سوف نتعرف عليها وعلى كيفية علاجها.

أضرار ترك المكياج على البشرة لفترات طويلة وكيفية معالجته بوصفات طبيعية
المكياج والبشرة

أضرار ترك المكياج على البشرة

يؤثر المكياج على الوجه كله سواء الخدود او العيون، أو الشفاه فمثلا كريم الأساس يسد المسام ولا تتمكن البشرة من التنفس، مما يعطي الفرصة لظهور حب الشباب، وتراكم الميكروبات والجراثيم ، تساعد على جفاف البشرة، أو ظهور الزيوت على البشرة الدهنية التي تعمل على تكون البثور والحبوب والرؤوس السوداء. وقد تعمل المواد الكيميائية الموجودة في أحمر الشفاه على جفافها وتشققها. وتؤثر المواد الكيماوية على الجلد وعلى لونه الطبيعي.

كيفية إزالة وعلاج آثار المكياج

العديد من المواد الطبيعية التي تساعد في إزالة المكياج من الوجه وأيضا تعمل علاج الآثار التي يتركها المكياج على البشرة وعلى الجلد وسوف نتعرض لبعض من هذه المواد.

الصبار والعسل

يعمل الصبار والعسل وكذلك الزيوت الطبيعة على غزالة وتخلص البشرة من المواد العالقة بها من المكياج وعلاج البشرة من آثاره العديدة، ويمكن خلط ملعقتين من العسل مع اثنين من جل الصبار مع ملعقة من زيت الزيتون أو أي من الزيوت الطبيعية المتوفرة بالمنزل، ثم يتم تدليك البشرة بها وتركه دقيتين أو ثلاث ثم غسل الوجه، والتدليك يساعد على تحريك وإزالة آثار المكياج ويساعد المسام على التفتح ونظافتها.