موزة واحدة فقط الحل النهائي لترطيب البشرة الجافة بـ 6 طرق مختلفة من المنزل

موزة واحدة فقط الحل النهائي لترطيب البشرة الجافة بـ 6 طرق مختلفة من المنزل
وصفات لترطيب البشرة الجافة بالموز

تحتاج البشرة الجافة للترطيب المستمر، خاصة وإن كانت المرأة تستخدم مستحضرات التجميل التي تُزيد من نسبة الجفاف، ولهذا يجب الالتفات للوصفات الطبيعية التي تُساعد في ترطيب البشرة، وتمدها بالفيتامينات والمعادن التي تتغلغل بين طبقات البشرة الداخلية، وتمنحها الرطوبة واللمعان، ونعومة فائقة ليس لها حدود.

موزة واحدة فقط الحل النهائي لترطيب البشرة الجافة بـ 6 طرق مختلفة من المنزل
وصفات لترطيب البشرة الجافة بالموز

وصفات لترطيب البشرة الجافة

  • الوصفة الأولى

سيكون المكون الرئيسي في كل وصفة هو الموز حيث أنه يَحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تُساعد في ترطيب البشرة، وفي تلك الوصفة سنُضيف له العسل وكبسولة من فيتامين ه، ثم القيام بمزجهم معاً، وتطبيق الخليط على البشرة، ثم تركه لمدة 20 دقيقة ثم إزالته بالماء.

  • الوصفة الثانية

بما أن الزبادي يَعمل على تهدئة البشرة وإزالة الاحمرار، سنُضيف له ثمرة من الموز بالإضافة إلى العسل وتمزج الثلاث مكون جيداَ ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة ويُترك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم إزالته بالماء الدافئ.

  • الوصفة الثالثة

سنستخدم في تلك الوصفة ثمرة من الموز بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل وملعقة أخرى من زيت الزيتون وتمزج المكونات جيداً حتى تمام التجانس ثم تُطبق الوصفة على البشرة وتُترك لمدة عشر دقائق ثم يتم إزالتها وترطيبها على الفور.

  • الوصفة الرابعة

سنحتاج لإعداد تلك الوصفة معلقة من الزبدة غير المملحة، نقوم بهرسها حتى يصبح قوامها كريمي، ونضع عليها ثمرة من الموز المهروس، ثم يُطبق على البشرة النظيفة، ويُترك الخليط من 15-20 دقيقة، ثم يتم إزالته بالماء الدافئ.

  • الوصفة الخامسة

سيتم وضع الحليب وماء الورد مع ثمرة من الموز المهروس في تلك الوصفة، حيث يقوم ماء الورد بالترطيب والحليب يهدئ الاحمرار، ويتم مزج المكونات تطبيقها على البشرة ثم تترك لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل البشرة بالماء.

  • الوصفة السادسة

الأفوكادو هو من أهم العناصر الرئيسية لترطيب، ولهذا سيتم مزجها مع ثمرة الموز وتُطبق على البشرة ثم تترك لمدة من 15-20 دقيقة، ويتم غسل البشرة بالماء الفاتر، ثم الترطيب على الفور.

يُعد الموز من أهم المكونات التي يجب إدخالها في جميع الوصفات الخاصة بالبشرة، حيث أنه يَحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الهامة التي تفيد في تفتيح وتنعيم، وترطيب البشرة بأمان حتى الأعماق.