مضاد حيوي في مطبخك.. تعرف على فوائد الزعتر الخارقة التي ستجبرك على تناوله كل يوم

مضاد حيوي في مطبخك.. تعرف على فوائد الزعتر الخارقة التي ستجبرك على تناوله كل يوم
الزعتر

الزعتر هو واحد من أهم البهارات التي تُساعد في تخطي مشاكل صحية كثيرة، فلا يتوقف استعماله فقط في إضافة نكهة ومذاق رائع للطعام، بل أثبت أنه من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية، التي تستطيع قتل البكتيريا والجراثيم بفاعلية كبيرة، ودون التعرض لأضرار وخيمة مثل ما تفعله الأدوية والعقاقير الطبية، ويمكنكم التعرف على أبرز فوائد الزعتر من خلال السطور الآتية.

مضاد حيوي في مطبخك.. تعرف على فوائد الزعتر الخارقة التي ستجبرك على تناوله كل يوم
الزعتر

الزعتر

يُعد الزعتر من النباتات التي أثبتت فاعليتها في علاج الكثير من المشاكل الصحية، نظراً لأنه يحتوي على قيمة غذائية عالية، ومواد أثبت فاعليتها في القضاء على الكثير من الأمراض، كما يًحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات تُساعد في تطهير الجهاز التنفسي، تُساعد في تخفيف حدة أعراض الربو مثل السعال، والصفير، وتطهير القصبات الهوائية، عن طريق تناول مغلي الزعتر، أو عن طريق وضعه في إناء به ماء واستنشاق البخار الخارج منه.

فوائد الزعتر

يُساهم بشكل كبير في تطهير الجهاز الهضمي من الديدان والبكتيريا والسموم التي تتسبب في الإصابة بالاضطرابات الهضمية مثل عسر الهضم، والقرحة، والانتفاخ، بجانب أنه يُخلص القولون من السموم والنفايات مما يُقلل الإصابة باضطرابات القولون المؤلمة، ولهذا يُفضل المداومة على تناول مشروب الزعتر على الأقل مرتان باليوم.

وبسبب المواد المضادة للبكتيريا والجراثيم التي يَحتوي عليها كان هو أفضل المكونات التي يمكن الاعتماد عليها في تَعزيز صحة الفم والأسنان، عن طريق عمل مضمضة للفم بمغلي الزعتر، والتي ستُفيد في التخلص من البكتيريا، وتَقضي على الفطريات التي تتسبب في خروج رائحة الفم الكريهة بفاعلية كبيرة.

كما أن تناول الزعتر في التخلص من العدوى الفيروسية التي تُصيب الإنسان مثل عدوى البرد والأنفلونزا فهو قادر على تخطي جميع أعراضها، مثل العطس، والغثيان، والسعال، بالإضافة إلى أنه مسكن رائع للصداع، وألم الرأس، والصداع النصفي، فيعمل سريعاً ونتائجه قوية.