التخطي إلى المحتوى

الأرصاد تعلن موجة برد وأمطار غزيرة ، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها توقعات حالة الطقس في اليومين القادمين، وأشارت الهيئة إلى أن الطقس في تلك الفترة هو طقس بارد على أغلب الأنحاء أثناء فترات النهار، شديد البرودة أثناء فترات الليل، وأشار الخبراء إلى أن الطقس تلك الفترة غير مستقر، سواء على الوجه البحري أو القاهرة أو السواحل الشمالية وسيناء.

الأرصاد تعلن موجة برد وأمطار غزيرة

فتوقعت الهيئة أن يكون الطقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء، على أن يكون بارد على السواحل الشمالية الغربية، ودافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، ومعتدل على شمال الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا على جميع أنحاء الجمهورية.

وفيما يخص حالة الرياح فأنها من المتوقع أن تكون مُعتدلة على معظم الأنحاء، ولكنها تنشط على السواحل الشمالية الغربية، ويؤدي هذا إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، وتتزايد فرص تساقط الأمطار التي تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وصولًا إلى السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، وتصبح غزيرة على بعض المناطق المتفرقة من السواحل الشمالية الغربية للبلاد.

اقرأ أيضًا :

الأرصاد تقلق المواطنين أمطار رعدية تصل لحد السيول وطقس متقلب شديد البرودة بداية من الغد.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

أما البحرين الأحمر والمتوسط، فأنه من المتوقع أن تكون حالة البحر الأحمر مُرتفعة، لأن ارتفاع الموج يكون من 1.4 متر، إلى 1.8 متر، أما البحر المتوسط فتكون حالته مُعتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف.

درجات الحرارة المتوقعة

المدينةدرجة الحرارة الصغرىدرجة الحرارة العظمى
القاهرة1018
الإسكندرية1116
مطروح1015
العريش1016
شرم الشيخ1324
سوهاج0822
الأقصر1022

وأشادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكافة المواطنين ضرورة أخذ الحيطة والحذر وإتباع الإرشادات والإجراءات اللازمة للتصرف في مثل تلك الأوقات.