تناول موزة واحدة يوميًا وهذا ما سيحدث لصحتك وبشرتك وشعرك.. فوائد خارقة للموز ستجعلك لن تتوقف عن أكله

تناول موزة واحدة يوميًا وهذا ما سيحدث لصحتك وبشرتك وشعرك.. فوائد خارقة للموز ستجعلك لن تتوقف عن أكله
فوائد الموز

الموز هو واحد من أهم الفواكه التي تَحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تُساعد في القضاء على مشاكل صحية كثيرة، بالإضافة إلى حل مشاكل جمالية أخرى، لهذا يجب الحرص على تناول على الأقل ثمرة واحدة باليوم، أو إدخاله بالوصفات الطبيعية للبشرة والشعر، وفي هذا التقرير نوضح لكم أبرز فوائد الموز للجسم بالإضافة إلى أهميته في العناية بالبشرة والشعر، وكيفية استخدامه لجمالك بوصفات طبيعية فعالة.

تناول موزة واحدة يوميًا وهذا ما سيحدث لصحتك وبشرتك وشعرك.. فوائد خارقة للموز ستجعلك لن تتوقف عن أكله
فوائد الموز

فوائد الموز

يَحتوي الموز على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تُساهم في الحصول على صحة قوية، وتُساعد القضاء على الأنيميا، وفقر الدم، ويُساهم في إفراز الهيموجلوبين، كما أنه فعال للتخلص من ارتفاع الكولسترول والضغط المرتفع لأنه غني بالبوتاسيوم وبالتالي سيَعمل في خفض احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

يُفيد في تقوية العظام، ومنع ترققها مع زيادة كثافتها، والوقاية من الإصابة بهشاشة العظام، حتى أنه يُساهم بشكل كبير في بناء العضلات، بالإضافة إلى أنه يُساهم بشكل كبير في تسهيل عملية الهضم، والقضاء على جميع الاضطرابات الهضمية، ويُنظم حركة الأمعاء، بالإضافة إلى أنه يَقضي على الإمساك بفاعلية كبيرة.

فوائد الموز للبشرة والشعر

يساهم الموز في القضاء على التجاعيد، وتأخير ظهور علامات التقدم بالعمر، بالإضافة إلى أنه يَقضي على تصبغ الجلد، والكلف، والبقع البنية بفاعلية كبيرة، حتى أنه يٌساهم في ترطيب البشرة الجافة، ويٌعالج الشعر التالف، والجاف ويمنحه الرطوبة واللمعان، لأنه يَحتوي على بروتين طبيعي يُساعد في الحصول على شعر لامع وناعم في خلال لحظات.

أفضل الوصفات الطبيعية من الموز

الوصفة الأولى: من أجل الحصول على شعر لامع وناعم كالحرير يتم مزج الموز مع ملعقتان من العسل الطبيعي مع ملعقة من زيت الزيتون، ثم مزجهم معًا جيدًا وتطبيقهم على الشعر من الجذور حتى الّأطراف لمدة ساعتين ثم إزالتها بالماء الدافئ.

الوصفة الثانية: يتم هرس ثمرة من الموز ثم إضافة ملعقتان من العسل الطبيعي وملعقتان من الزبادي الطبيعي، ثم يتم تطبيق الوصفة على البشرة، ثم تفرد طبقة رقيقة على البشرة، ويُترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم إزالتها بالماء الفاتر ثم الترطيب على الفور.

يُعتبر الموز من أكثر الفواكه التي تتواجد بالبيت بكثرة، ولهذا يجب الاستفادة من الموز، عن طريق إدخال الموز في الوجبات اليومية، أو الحرص على تناول من ثمرة إلى ثمرتين باليوم الواحد للحصول على فوائده الرائعة.