تناول الباذنجان أسبوعيًا يصنع المعجزات بجسمك 4 أشياء ستحدث لك وفق الدراسات الحديثة

تناول الباذنجان أسبوعيًا يصنع المعجزات بجسمك 4 أشياء ستحدث لك وفق الدراسات الحديثة
فوائد الباذنجان

الباذنجان من النباتات المفيدة جداً حيث أنه يحتوي على الكثير من الألياف والمعادن والفيتامينات، وتختلف أشكال وأحجام نبات الباذنجان حيث يوجد منه الطويل والبيضاوي والكروي، ويختلف من حيث ألوانه أيضاً فيوجد بكلا من اللون الأرجواني أو اللون الأسود، ومن داخل ثمرة الباذنجان تجد أنه يحتوي على لب أبيض بداخله بذور صفراء اللون وصغيرة الحجم.

تناول الباذنجان أسبوعيًا يصنع المعجزات بجسمك 4 أشياء ستحدث لك وفق الدراسات الحديثة
فوائد الباذنجان

الباذنجان

ينمو الباذنجان في بلاد الهند ودول شرق آسيا ولكن مع الوقت تم تداوله وزراعته في مناطق أوروبا وذلك عن طريق الإمبراطورية الإسلامية في القرن السابع والثامن، وكان البريطانيون هم من أطلقوا عليه اسم ثمرة الباذنجان، تظراً للفوائد الصحية المتعددة لتناول الباذنجان، نقدم لكم أبرز وأهم منافعه للجسم من خلال السطور التالية.

فوائد الباذنجان

يحتوي الباذنجان على الكثير من الألياف بالإضافة إلى المعادن الأخرى التى تعادل احتياج الإنسان منها بشكل يومي بنسبة 5% مثل النحاس والمنغنيز وفيتامين B6، كما أنه يحتوي على نسبة سعرات حرارية قليلة، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من العديد الأمراض.

التقليل من مخاطر الإصابة بالسرطان: يحتوي الباذنجان على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ، لذلك فإنه يعمل على الوقاية من السرطان نظرا لوجود مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة، ويحتوي الباذنجان أيضاً على مادة الأنثوسيانين التي تعمل على حماية الدماغ من مرض السرطان.

محاربة أمراض القلب: يعمل الباذنجان على محاربة أمراض القلب نظراً لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالدم.

التحكم في الوزن والمحافظة على صحة العين: يعمل الباذنجان على التحكم بالوزن نظراً لأنه يحتوي على الكثير من الألياف وبالتالي يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلى احتوائه على سعرات حرارية منخفضة.

يعمل الباذنجان على الحفاظ على العين نظرا لاحتوائه على مادتى الزياكسانثين واللوتين اللتان تعملان على منع الضمور البقعي، وبالتالي المحافظة على صحة العين والبصر وخاصة كبار السن.