وصفات البيكربونات لتفتيح البشرة والحصول على بشرة بيضاء وفوائده الهائلة للبشرة

وصفات البيكربونات لتفتيح البشرة والحصول على بشرة بيضاء وفوائده الهائلة للبشرة
خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

وصفات البيكربونات لتفتيح البشرة، بيكربونات الصوديوم، أو البيكربونات، والتي تستخدم في تقليل إفرازات المعدة، كما أنها تستخدم في الوقاية من الحموضة، وعسر الهضم، ولكن لا يجب استخدام البيكربونات كعلاج دائم لهذه الحالات على المدى البعيد، ولكن يجب استشارة الطبيب بشأن ذلك، وتعتبر البيكربونات هي المكون الرئيسي في صودا الخبز، والتي تستخدم في إعداد المخبوزات، والحلويات، وغيرها، وتمتلك البيكربونات قدرة هائلة على التفتيح سنتعرف عليها بالتفصيل.

وصفات البيكربونات لتفتيح البشرة والحصول على بشرة بيضاء وفوائده الهائلة للبشرة
خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

وصفات البيكربونات لتفتيح البشرة

وصفة البيكربونات والليمون

تزداد فاعلية البيكربونات في تفتيح البشرة عند إضافته إلى الليمون، وذلك لاحتوائه على فيتامين C، وذلك بعمل عجينة مكونة من البيكربونات، وعصير الليمون، ويتم تطبيقها على المناطق المراد تفتيحها، وتترك لمدة ساعة على الأقل للحصول على نتيجة جيدة، ولكن ينبغي ترطيب البشرة باستخدام زيت جوز الهند بعد غسل البشرة.

وصفة البيكربونات والماء المعدنية

نقوم بإذابة ملعقتين من البيكربونات في نصف كوب من المياه المعدنية، ويتم توزيعها على البشرة لمدة ٢٠ دقيقة، ومراعاة عدم التعرض لأشعة الشمس في هذه الفترة، ويتم بعد ذلك غسل وترطيب البشرة جيداً.

وصفة البيكربونات وزيت جوز الهند

يتم خلط ملعقة من البيكربونات، وملعقة من زيت جوز الهند حتى نحصل على خليط ناعم، ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة، ويتم غسل البشرة بالمياه الفاترة، وتكرار هذه الوصفة يومياً لتفتيح البشرة سريعاً.

فوائد البيكربونات للبشرة

تستخدم البيكربونات في علاج حروق الجلد التي تنتج عن أشعة الشمس، وذلك عن طريق خلطها بالمياه، ووضعها على المناطق المصابة بالحروق، تحتوي البيكربونات على مضادات للبكتيريا والفطريات، لذا يمكن استخدامها في علاج الرؤوس السوداء، تعمل على تفتيح البشرة، ونضارتها، وخاصة المناطق الحساسة.