التخطي إلى المحتوى

الأرصاد تحذر أمطار رعدية وسيول ، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كافة المواطنين من تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة على القاهرة والمحافظات والتي تصل إلى السيول في الكثير من المحافظات، نظرًا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ولكن أشارت الهيئة أنه من المتوقع أن تبدأ حالة الاستقرار في الطقس بداية من الأربعاء 26/2/2020.

الأرصاد تحذر أمطار رعدية وسيول

فأعلن الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بالأرصاد الجوية، وجود اضطراب شديد في الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس، يمنع ممارسة أي من الأنشطة البحرية، وذلك نظرًا لزيادة حركة الرياح، كما أن الوجه البحري يشهد تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة في بعض المناطق، على أن تصبح رعدية على السواحل الشمالية، مع نشاط ملحوظ للرياح على تلك المحافظات.

اقرأ أيضًا :

الأرصاد ترفع حالة الطوارئ وتحذر طقس غير مستقر وأمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.

وأشار إلى أنه مع تقدم ساعات النهار تزداد فرص انتشار السحب على معظم المحافظات، وتشهد القاهرة أمطار غزيرة والسواحل الشمالية أيضًا، وتصبح رعدية إلى سيول في بعض المناطق بالمحافظات، ولذلك فمن المتوقع أن تكون درجات الحرارة على القاهرة 15 الكبرى و11 الصغرى.

حالة الطقس في مصر

تشهد مصر حاليًا موجة من عدم الاستقرار في الطقس بدأت منذ أمس الأحد، وتستمر إلى الغد، ويصاحبها انخفاض شديد لدرجات الحرارة في بعض المحافظات مع تساقط الأمطار على مناطق عديدة، ولذلك حذرت الهيئة كافة المواطنين من حالة عدم الاستقرار وتساقط الأمطار، وناشدت كافة الجهات المعنية بإتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن الأحوال الجوية.

حيث أنه من المتوقع أن تصل حالة السوء في الأحوال الجوية إلى ذروتها اليوم الاثنين وغدًا، وتكون درجات الحرارة أكثر انخفاضًا، حيث تزداد فرص تساقط الأمطار وغزارتها وتمتد إلى مدن القناة ومحافظات شمال الصعيد، والعديد من المحافظات المُطلة على خليج السويس وسيناء.