أفضل طريقة عمل كيكة البرتقال بدون بيض بالزبادي مع بشر البرتقال لعمل صوص كيك برتقال

أفضل طريقة عمل كيكة البرتقال بدون بيض بالزبادي مع بشر البرتقال لعمل صوص كيك برتقال

نقدم لكم طريقة عمل كيكة البرتقال بدون بيض بالزبادي وذلك لأن هناك أناس لا يحبون البيض أو المأكولات التي تحتوي على البيض، فمنهم من لديهم تحسس من البيض، ومنهم البعض الآخر ممن لا يفضلون فقط تناول البيض، ولذلك عملنا على توفير مقادير كيكة البرتقال بالزبادي بدون بيض لعملها في المنزل بالخطوات الصحيحة وبالفعل نستطيع اليوم أن نقدمها إليكم لتخرج معكم في النهاية كيك البرتقال الهش الشهية.

أفضل طريقة عمل كيكة البرتقال بدون بيض بالزبادي مع بشر البرتقال لعمل صوص كيك برتقال

وهناك أسرار نجاح الكيك التي لا بد أن تتعرفي عليها من أجل نجاحك في إعدادها في المنزل ويعتبر من أهم أسرار نجاحها هو استعمال مقادير مضبوطة على مقاس الوعاء الذي تقومين بعمل الكيك به، وليس هذا فقط بل إن من أهم أسباب نجاح الكيك على الإطلاق سواء نجاح الكيك بدون بيض أو غيرها هو استعمال مكونات غير منتهية الصلاحية.

ومن لا تستطيع معرفة المقادير بعناية يمكنها أن تستعين بمعيار لذلك فهناك ميزان خاص للمطبخ يمكن الاستعانة به لوزن المقادير المطلوبة لعمل كيك البرتقال في المنزل وبالتالي تستطعين الحصول على كيك هشة وطرية وكذلك مرتفعة ولا تهبط أثناء التسوية في الفرن أيضًا، فالمقادير هي من أهم أساسيات نجاح الكيك بجميع أنواعه.

أما النساء التي تستطيع عمل مقادير الكيك بالنظر فإنها لا بد أن تأخذ الحذر وتدقق جيدًا حيث أن المقادير تتسبب في فشل الكيك، وليس هذا فقط بل إن درجة حرارة الفرن أيضًا تعتبر من أهم عوامل نجاح الكيك في المنزل فينبغي ضبط الفرن على حرارة 180 ويتم الإشعال بالأسفل فقط ويتم تسخين الفرن قبل وضع الكيك بفترة لا تقل عن خمس دقائق.

ومن أهم أسرار نجاح الكيك أيضًا ألا تحاول أن تفتح الفرن وتتابع الكيك قبل مرور 20 دقيقة من وضعها، حيث إن دخول الهواء إلى الفرن يمكنه أن يجعل الكيك هابطة، وهذا أمر مزعج لدى الكثير من السيدات، بالإضافة إلى أن سر نجاح الكيك أيضًا هو البيكنج بودر، فلا بد أن تقوم بوضع الكيس بالكامل وتحرص على أن يكون بدرجة حرارة الغرفة.

طريقة عمل الكيكة اليوم العادية أو بالزبادي بسهولة وفنون النجاح في عمل كيكة المج

طريقة عمل كيكة البرتقال بدون بيض

يمكن عمل كيك البرتقال الهش بالزبادي بدون البيض عند توافر المكونات التالية لديكم:

  1. سنحضر 2 كوب ونصف من الدقيق.
  2. سنقوم بتوفير كوب وربع من عصير البرتقال.
  3. سنحضر كوب من السكر.
  4. ربع كوب من زيت الذرة.
  5. ثلاث ملاعق من بشر البرتقال.
  6. فانيليا وبيكينج باودر.
  7. علبة من الزبادي.

كيكة البرتقال بالزبادي بدون بيض

  • سنقوم بعمل كيكة هشة ولذيذة الآن بدون بيض من خلال وضع الدقيق وعليه الزبادي.
  • ثم نقوم بوضع البرتقال وعليه الفانيليا والبيكينج بودر وزيت الذرة.
  • ثم نقوم بضرب الخليط بالمضرب الكهربي، ونقوم بوضع بشر البرتقال في النهاية.
  • نقوم بالخفق جيدًا لكي نحصل في النهاية على كيك البرتقال الهش بدون بيض.

اسرع طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالطريقة المصرية وسر نجاح البشاميل الجاهز أو المنزلي

تحضير كيكة هشة ولذيذة بدون بيض

سنقوم بوضع الكيك في الفرن بدرجة حرارة لا تقل عن 180 درجة، ونقوم بإشعال الفرن من الأسفل فقط لا غير، وننتظر حتى مرمر ثلاثون دقيقة، ومن ثم إن كانت لم تنضج الكيك أو تحمر من الأعلى نقوم بإشعال الشواية، وننتظر دقيقتين فقط، ومن ثم نقوم بإخراجها من الفرن، وبذلك نكون حصلنا على أفضل طريقة عمل كيكة البرتقال بدون بيض بالزبادي فقط.