التخطي إلى المحتوى

تبحث السيدات عن وصفة لتبييض الوجه واليدين حيث تتعرض اليد والبشرة لعوامل الجو الضارة، والتي تتسبب في تَغير لونها فتصبح بلون غامق، ولهذا تبحث المرأة عن منتجات العناية بالبشرة واليدين حتى تستطيع إعادة لونها من جديد، ولكن يُفضل استعمال الوصفات الطبيعية التي تُساعد في ترطيب البشرة وجعلها فاتحة، وموحدة اللون.

وصفات تبييض الوجه واليدين

  • الوصفة الأولى

في بداية كل وصفة سنعتمد وصفة تُساهم في تقشير الخلايا الميتة والطبقة الخارجية للجلد، مثل زيت الزيوت والسكر الخشن أو عصير الليمون والسكر ويتمم خلطهم معاً ثم فرك البشرة بهم لدقيقتان، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وفي هذه الوصفة سنحتاج فيها إلى ملعقة زيت اللوز، وملعقة من القهوة بالإضافة إلى ملعقة واحدة من السكر الخشن، وعصير الليمون، ثم تُخلط جميع المكونات وتُفرك بها اليدين جيداً ثم يتم ارتداء كيس من البلاستيك باليدين وتركهما لمدة 10 دقائق، ثم يتم إزالة الوصفة بالماء الدافئ.

  • الوصفة الثانية

هذه الوصفة تُساعد في ترطيب وتفتيح البشرة وإكسابها اللون الأبيض رائع، ويُفضل تطبيقها بعد القيام بالوصفة الأولى لدعم نتائجها والحصول على بشرة رائعة وفاتحة، وسنحتاج فيها إلى ملعقة من النشا الأبيض يتم إضافتها على ملعقتان من الفازلين الأبيض الأصلي، ويتم وضع طبقة خفيفة من الماسك على البشرة النظيفة والجافة تماماً، هنا يجب ترك الوصفة من الليل لصباح اليوم التالي.

تبييض الوجه واليدين

يوجد وصفات كثيرة تُساعد في تبييض البشرة، ويمكن إعداد غسول طبيعي باستعمال زيت اللوز ومعلقتان من الورد البلدي المطحون والحليب، وترك اليدين فيها لمدة 15 دقائق، أو أخذ القليل منها بقطعة من القطن وتمريرها على الوجه، ثم شطف الوجه واليدين بالماء، والمداومة على هذه الخطوات.

ختاماً، إن أردت سيدتي الحصول على يدي فاتحة وبشرة رائعة وصافية احرصي على اللجوء للوصفات الطبيعية وتكرارها أكثر من مرة للحصول على نتيجة رائعة مثل خليط الكركم وعصير البرتقال وتركه لمدة 10 دقائق.