التخطي إلى المحتوى

أوضح محمد هاني خبير السوشيال ميديا والخبير في الإعلام والتسويق الرقمي وشبكات التواصل الاجتماعي حقيقة مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن انتشرت الكثير من الأنباء والشائعات في الفترة الأخيرة عن حالات الانتهاكات والتجسس وغيرها، وأراد الجميع معرفة الحقيقة وراء تلك الأنباء التي أرعبت الملايين من المستخدمين.

مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي

فأشار محمد هاني في حواره مع برنامج شو ميديًا أن الشائعات التي تأتي عن مواقع السوشيال ميديا تأتي بسبب غياب عدد من المعلومات وعدم الوعي لدى المواطنين بمصداقية المعلومة من عدمها، وأكد أن شبكات التواصل الاجتماعي أصبحت تعرف عن المستخدمين كل شيء منذ الاستيقاظ وحتى الأصدقاء ومكان العمل، فتعرف الشخص نفسه أكثر ما يعرف هو نفسه.

شبكات التواصل الاجتماعي

وأشار إلى أن شبكات التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي أصبحت ظهير إعلامي ومجتمعي واضح، وكثر دورها، وهذا هو السبب وراء الشائعات التي انتشرت حولها، والتي ينظر إليها الكثيرين على أنها حقيقة، وأكد في الوقت ذاته أن تلك المواقع هي مكان خصب لتلقي الشائعات ومواجهتها لابد أن تكون بالفهم والتوعية.

ويقوم الخبير محمد هاني الخبير في أمن المعلومات بالعمل على تأمين وتوثيق العديد من النجوم والفنانين وغيرهم من المشاهير في شتى المجالات المختلفة، وله العديد من الفيديوهات الهامة التي تتعلق بقضايا الإنترنت ومخاطره التي يجب أن يحذر منها المستخدمين.