لجمالك ماسك سحري وسريع لتقشير البشرة من الفراولة والنتيجة لن تصدقيها

لجمالك ماسك سحري وسريع لتقشير البشرة من الفراولة والنتيجة لن تصدقيها
فوائد الفراولة للبشرة

تحتاج البشرة للتقشير أولاَ بأول للتخلص من خلايا الجلد الميتة، والطبقة الخارجية من الجلد، ولتعزيز صحة البشرة، حتى تَصبح مشرقة وصافية خالية من الشوائب والرؤوس السوداء، وآثار البقع الداكنة، ولكن المقشرات الكيماوية تضر بالبشرة كثيراً، ويُفضل استعمال المكونات الطبيعية التي تُفيد البشرة وتُزيل الخلايا الميتة من أعماق البشرة.

لجمالك ماسك سحري وسريع لتقشير البشرة من الفراولة والنتيجة لن تصدقيها
فوائد الفراولة للبشرة

فوائد الفراولة للبشرة

تَحتوي الفراولة على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تَعمل على جعلها شابة خالي من التجاعيد والخطوط، وتُساهم قفي شد البشرة، وتَجعل البشرة خالية من الشوائب، بالإضافة إلى أنها تَحتوي على فيتامين سي يُساعد في التفتيح وتوحيد لون البشرة.

ماسك الفراولة لتقشير البشرة

الوصفة الأولى: لتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت يتم استعمال ماسك الفراولة والزبادي الذي يُساهم في تفتيح البشرة والتخلص من الطبقة الخارجية للجلد، يتم هرس ثمرة من الفراولة مع ملعقتان من الزبادي، ثم تطبيقها بالبشرة، وتركها 20 دقيقة، ثم يُشطف بالماء.

الوصفة الثانية: لجعل البشرة أكثر توهجاً وإشراقاً، صفية خالية من الشوائب يتم هرس ثمرتين من الفراولة حتى يصبح قوامها كريمي، ثم يتم فردها على البشرة، وتركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم يتم إزالتها عن طريق فركها بحركات دائرية، لإزالتها بالكامل، ثم تُشطف بالماء الدافئ.

الوصفة الثالثة: لترطيب البشرة والقضاء على الجفاف، والتخلص من الرؤوس السوداء، والبثور، وجميع مشاكل البشرة الدهنية، يتم هرس ثلاث ثمرات من الفراولة مع ملعقتان من العسل، وملعقتين من الزبادي، ثم تطبيق الوصفة وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم إزالتها بالماء الفاتر.

الوصفة الرابعة: لجعل البشرة ناعمة كالحرير يتم هرس 4 ثمرات من الفراولة مع ملعقتين من العسل الطبيعي وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت اللوز، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وتُمزج جميع المكونات جيداً ثم تُطبق على الوجه وتترك لمدة ربع ساعة، ثم تزال بالطريقة المعتادة.

الفراولة من الفواكه الفعالة لتقشير وتركيب وتنعيم البشرة، والقضاء على جميع مشاكل البشرة، في خطوات بسيطة، وفي دقائق قليلة، ولكن يجب المداومة على تلك الوصفات، والاهتمام باتباع نظام غذائي صحي متوازن، والابتعاد التام عن استعمال المواد الكيماوية.