التخطي إلى المحتوى

يعد الجلاش باللحمة هو واحد من أهم الوصفات الأساسية في مصر والعالم العربي، كما تتعدد طرق طهيه وطرق تقديمه، فهناك من يقدمه حادق وهناك من يقدمه حلو، وإليكم اليوم طريقة عمل الجلاش باللحم بخطوات بسيطة.

طريقة عمل الجلاش باللحم

المكونات:

  • لفة جلاش .
  • حبة بيض.
  • كوب حليب.
  • ملح وفلفل أسود.
  • قرفة ناعمة.
  • لحمة مفرومة.
  • زنجبيل بودر.
  • سمنة.

طريقة التحضير:

  1. في البداية نعمل على تشويح اللحم المفروم بشكل جيد مع البصل المفروم من خلال مقدار من السمن على النار.
  2. يتم تتبيل اللحم بالزنجبيل والملح والفلفل الأسود ويتم إضافة قطع من الفلفل الرومي الأخضر أو الألوان حسب الرغبة.
  3. في صينية يتم دهنها بالسمن يتم إضافة ورق الجلاش، ونقوم بإضافة القليل من السمنة على كل ورقة، ثم نضيف خليط اللحم ويتم وضع مختلف الطبقات الأخرى من ورق الجلاش فوقها، كما يتم تقطيع الجلاش بالسكين إلى مربعات أو مثلثات وذلك حسب الرغبة.
  4. يتم خلط البيع وكوب اللبن معا ويتم إضافة القليل من الملح والفلفل الأسود ويتم إضافتهم إلى الجلاش.
  5. نقوم بوضع الجلاش في الفرن ساخن لمدة نصف ساعة أو حتى تمام النضج.
  6. ويمكن تغيير حشوة اللحمة إلى مختلف الحشوات الأخرى كالدجاج والجبن وغيرهم الكثير بكل سهولة.

طريقة عمل جلاش باللحم المفروم

المكونات هي كالآتي لعمل جلاش باللحم المفروم يجب إحضار كيلو من الجلاش وكوب من الحليب السائل وبيضة واحدة وحبتان من البصل وحبة من الفلفل الأخضر وملعقة صغيرة بهارات اللحم وملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وربع كوب من السمن أو الزيت النباتي.

خطوات عمل الجلاش باللحم المفروم

في البداية يتم تقطيع البصلة ويتم تشويحها في السمن وبعد ذلك يتم إضافة اللحم، ثم يضاف إلى ذلك الفلفل الأسود والفلفل الأخضر والبهارات والملح، ثم يتم دهن الصينية بالسمن ويتم وضع طبقتين من الجلاش ويتم دهن السمن، وبعد ذلك يتم وضع اللحم المفروم، ثم يتم إضافة الجلاش، ثم يتم تقطيع الجلاش، ثم يضاف الحليب والبيض على وجه الجلاش، ثم يتم إدخال الصينية في الفرن.

طريقة عمل الجلاش رول باللحم المفروم

المكونات هي كالآتي لعمل الجلاش رول باللحم المفروم كيلو جلاش وربع كيلو من اللحم المفروم وبصلة كبيرة وفص من الثوم وحزمة من البقدونس وملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وحبة من الفلفل الأخضر وملعقتان كبيرتان من السمنة وملعقة كبيرة من الزيت وملعقة صغيرة من بهارات اللحم.