احذر أضرار القهوة لا تعد ولا تحصي توقف عنها فورا قبل فوات الأوان إليكم اخطارها

احذر أضرار القهوة لا تعد ولا تحصي توقف عنها فورا قبل فوات الأوان إليكم اخطارها

ما هي أضرار القهوة، كل منا يعرف أنه يوجد العديد من الفوائد الصحية للقهوة عند تناول ولكن انتشر في الفترة الأخيرة أنه القهوة تتسبب في حدوث أضرار للجسم وعلى صحة الإنسان عند تناولها، ولكن أكدت الدراسات العلمية أن القهوة تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ومادة البوليفينول التي تقوم بمنع الجسم من الإصابة بالسرطان وحصوات المرارة وكذلك حدوث تليف في الكبد، وتعمل على تنشيط الجسم عند تناولها في الصباح الباكر، لكن نعرض لكم اليوم أضرار القهوة بعد أن ذكرنا بعض الفوائد الصحية الموجودة في القهوة.

احذر أضرار القهوة لا تعد ولا تحصي توقف عنها فورا قبل فوات الأوان إليكم اخطارها

أضرار القهوة

اضحك بعض الدراسات العلمية أن الكافيين الموجود في القهوة يتسبب في زيادة نسبة السكر في الدم وهذا الأمر يشكل خطر كبير على صحة بنجر السكر ونسبة السكر تكون منخفض وبالتالي يشعر بالقلق بشكل كبير والإحساس بالجوع وذلك بسبب ارتفاع الكوليسترول الذي يتسبب في حدوث صديد وبالتالي يؤثر على الجهاز المناعي.

شرب القهوة على الريق

تتسبب القهوة في زيادة نسبة السكر في الدم عندما ينخفض وبالتالي تحتاج إلى رفع السكر مرة أخرى وهذا ما يجعلك تشرب القهوة على الإفطار بالإضافة إلي الإحساس بالجوع الشديد عند الساعة الحادية عشر صباحاً.

تسبب القهوة في زيادة  هرمون الاستروجين الذي يقوم بتنشيط المادة الصفراء التي تجعل الكثير من الأشخاص يذهبون إلي الحمام بشكل كبير بالإضافة إلى أنها تعمل على تنشيط الإنزيمات الهاضمة، ولكن القهوة تسبب في حدوث أي مشاكل في عملية الهضم ولكنها تزداد عند وجود مشاكل  الهضم.

تأثير القهوة على الدورة الشهرية

تساعد القهوة خاصة عند النساء على زيادة الاستروجين والذي يتسبب في حدوث عدم توازن أو خلل في عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلى وجود نزيف أو كتل في الثدي.

حرق الدهون

هذه الوصفة وصفة مهمة جداً لنسف الدهون الزائدة في الأرداف، في هذه الوصفة نحضر قليل من كلا من إكليل الجبل أو الروزمارى مع أعشاب البابونج وأيضا أوراق المرمية، في وعاء نضع لتر من الماء يغلى ومن ثم نضع خليط الأعشاب في الماء، ثم نصفى الخليط جيداً و يحفظ في درجة حرارة مناسبة ويفضل وضعة في الثلاجة، ثم يتم تناول كوب واحد من هذا المشروب يومياً قبل الوجبة الغذائية ويفضل عدم إضافة سكر.