التخطي إلى المحتوى

زيت الزيتون مع الثوم على الريق، يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الفوائد الهامة ويدخل في علاج الكثير من المشاكل الصحية وتقوية الجسم بدون حدوث أي آثار جانبية بالإضافة عند استخدام الثوم معه على العديد من العناصر والمكونات الهامة التي تقاوم الأمراض، ويستفاد بها الجسم لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على فوائد زيت الزيتون والثوم.

زيت الزيتون مع الثوم على الريق

يمكن التخلص من السموم الضارة من الجسم عند خلط زيت الزيتون مع الثوم وإضافة القليل من عصير الليمون حتى تتخلص من السموم في الكبد، وعند استخدام زيت الزيتون والثوم  وكذلك الليمون في النظام الغذائي يمنح الجسم العناصر الغذائية والتي تطرد حصوات المرارة وكذلك تحسين الصحة وعملية الهضم.

فوائد زيت الزيتون

يدخل في معالجة سرطان القولون والثدي، وكذلك التخلص في الشيخوخة والهضم، وتحسين عملية الأيض وحرق الدهون الزائدة في الجسم، ويقوم بتقوية جدران الخلايا، ويمنع حصوات المرارة، ويقوم بالتقليل من ارتفاع ضغط الدم.

الفوائد الصحية للثوم

يعمل على تحسين عملية الهضم وتقليل ارتفاع ضغط الدم ويدخل في علاج المشاكل المعوية التي تصيب المعدة، وعلاج نزلات البرد، وكذلك التحكم في مرض السكري، ويقلل نسبة الكوليسترول الضار، ويساعد الثوم في منع ظهور حب الشباب وعلاج الجروح والتحكم في مرض الربو، وعلاج آلام العين والأذن، ويمنع الإصابة بالأورام السرطانية، ويعمل أيضا الثوم على تقوية مناعة الجسم ومقاوم الأمراض التي تهاجم الجسم بشكل دائم، ويزيد من كثافة الشعر ويعالج قشرة الرأس والبكتريا.

فوائد زيت الزيتون قبل النوم

زيت الزيتون مفيد جدا قبل النوم للتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة الموجودة تحت العينين فيجب دهنه وتركه طوال اليوم، وأيضاً يعمل على تطويل الرموش وحمايتها وتغذيتها، يعالج تشققات الشفاه فيفضل دهنه قبل النوم، يزيل الأتربة وخلايا الجلد الميت، ولكن يجب عند استخدام زيت الزيتون يفضل استخدام زيت الزيتون عالي الجودة لأنه لا يحتوى على أي مواد كيميائية، يجب عدم استخدام زيت الزيتون للبشرة الدهنية أو البشرة التي تعاني من مرض اﻹكزيما، يفضل مسح زيت الزيتون الزائد من على البشرة لمنع سد مسام الوجه.

زيت الزيتون للبشره

يساعد زيت الزيتون في تنشيط الدورة الدموية بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة ويقي البشرة من الإصابة بسرطان الجلد عند تدليك البشرة بشكل يومي في كل صباح ويقي البشرة من أشعة الشمس ويساعد بشكل كبير على تفتيح لون البشرة عند إضافة ملعقه من الكركم مع زيت الزيتون وتنتهي على البشرة لمدة 15 دقيقة وبعدها يشطف بالماء الفاتر.

زيت الزيتون حماية الدماغ

يحتاج الدماغ إلى 20% من الأكسجين الذي نتنفسه في جسمنا فيساعد زيت الزيتون الدماغ على توفير هذه الكمية من الأكسجين مما يساعد أيضاً على تجنب الأضرار التي تتسبب بها الجذور الحرة. إنه يقي أيضاً من مرض الألزهايمر والتدهور العقلي، ويحسّن الذاكرة ويقلل من خطر الإصابة بالكآبة.

فوائد زيت الزيتون لمرضي السكر

فوائد زيت الزيتون لمرضي السكري السيطرة على مستوى السكر في الدم، يرتفع ويتكون مستوى السكر في الدم بسبب عدم السيطرة على الكولسترول والغلوكوز في الدم فزيت الزيتون يعمل على الحدّ بشكل كبير من الكولسترول والغلوكوز في الدم وهذا يعني أنه مفيد جداً للأشخاص المصابين بالسكري وللدورة الدموية.