التخطي إلى المحتوى

 يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت المعروفة والتي تستخدم في تجهيز الأطباق الرئيسية المتنوعة وتجهيز السلطات ويتم استخدامه بشكل يومي ويحتوي على العديد من الفوائد والعناصر المفيدة لجسم الإنسان بالإضافة إلى أن العسل لها مذاق رائع ومميز يحمي الجسم من الإصابة من الأمراض ويغذيه ويقاوم البكتيريا والفطريات التي تهاجم الجسم بشكل دائم بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الفوائد، وسوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم فوائد زيت الزيتون والعسل على الريق.

فوائد زيت الزيتون والعسل على الريق

يساعد على زيادة نشاط الجسم للقيام بالأنشطة اليومية خاصة عند تناوله قبل وجبة الإفطار في الصباح يعمل على تقوية الأسنان وحمايتها من التسوس ويقضي على الالتهابات التي تصيب اللثة يساعد أيضا زيت الزيتون والعسل في علاج قرحة المعدة والغازات والانتفاخات التي تصيب المعدة البطن، ويحد من حدوث تهيج أو التهاب القولون بالإضافة الي أنه يزيد حركة الحيوانات المنوية والقدرة الجنسية لدي الرجال.

يعمل زيت الزيتون والعسل على علاج مشاكل الضغط المرتفع عند تناوله في الصباح على الريق بالإضافة إلى انه يدخل في علاج أمراض تصلب الشرايين والإصابة بها، ويزيد من نسبة الكوليسترول النافع في الدم ويقوي القلب يحمي الجسم من الإصابة بالأمراض المشاكل التي يتعرض لها بشكل دائم.

تنعيم الشعر بزيت الزيتون والعسل

قومي بإحضار نصف كوب من عسل النحل وربع كوب من زيت الزيتون واخلطي هذه المكونات معاً حتى يتجانس وضعهم على الشعر وقومي بتدليك لمدة خمس دقائق وبعدها قومي بتغطيته بمنشفه دافئة واتركيه على الأقل لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو والماء جيداً وقم بتكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على شعر كثيف وطويل وناعم.

فوائد زيت الزيتون للقلب

القلب هو أيضا من الأعضاء المهمة في الجسم فدوره لا يقل أهمية عن دور الكبد أو جهاز المناعة ولذا يجب تقويته طوال الوقت والمحافظة عليه في افضل حال وهذا لوجود نوعان من الكولسترول: الكولسترول الجيد LDL والكولسترول السيئ HDL كيف نستطيع أن نرفع مستوى الكولسترول الجيد ldl في جسمنا ؟ الطريقة المثالية هي اعتماد النظام الغذائي لشعوب البحر المتوسط، الذي يتضمن الحبوب، الخضار، الفواكه وزيت الزيتون كوجبة أساسية في حياتنا اليومية للحصور على فائدته.

في نهاية المقال نذكركم بالنصيحة التي كنا قد وعدناكم بها والتي خاصة تفيد النساء الذين يبحثون عن تكبير حجم صدرهم نعم فزيت الزيتون هو من الحلول الموصى بها علميا في اكثر من مكان حول العالم فهو يعمل على تدفق الدم في الصدر ولكن للحصول على هذه النتيجة يجب أن تفعلي هذا بالشكل الصحيح : دلكي الثديين بزيت الزيتون بحركات دائرية بين عشر إلى خمسة عشر دقيقة، وأبداي من خارج الثدي متوجهةً نحو الداخل. سيتسارع تدفق الدم، يصبح ثدياك أكبر واكثر مرونة وذلك في ثلاثة أيام فقط.