التخطي إلى المحتوى

كثرت عمليات البحث من قبل الكثير من السعوديين لمعرفة كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1441 برقم الطلب عبر الضمان الاجتماعي، لأنه من المتوقع أن يتم صرف المساعدة للمستحقين خلال أيام قليلة، بعد أن صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية باقتراب موعد صرفها، ويمكن الاستعلام عنها برقم الهوية أو برقم الطلب إلكترونيًا، علمًا بأنه يتم صرف مبالغ المساعدة المقطوعة كدفعات مُحددة لفئات مُعينة لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1441

يتم صرف المساعدة المقطوعة للمستحقين بناء على تاريخ تقديم طلبات الحصول على المساعدات من حيث الأقدمية والأسبقية في حصول المستفيد على الأهلية للأفراد الذين تم تسجيلهم ووضعهم على قوائم الانتظار بإمكانهم الآن الاستعلام عن موعد صرف المساعدة إلكترونيًا عبر موقع وزارة العمل.

شروط صرف المساعدة المقطوعة

حيث وفرت الوزارة إمكانية الاستعلام عن صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي من خلال رقم الهاتف 19911 أو من خلال الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب عن طريق الرابط الرسمي لموقع الضمان الاجتماعي، لمعرفة الحالات الخاصة بالمستفيدين والشروط الخاصة بصرف المساعدة المقطوعة التي حددتها المملكة، والتي من بينها :

ـ أن يكون عمر المتقدم من الذكور 35 عام فأكثر، على أن يكون التقديم عبر مكاتب الضمان الاجتماعي من المواطنين محدودي الدخل والذين لا يملكون أي دخل ثابت.

ـ يجب أن يكون المتقدم للحصول على المساعدة عاطل عن العمل أو أعزب ويعمل بدخل يقل عن 3000 ريال سعودي، أو متزوج ويعمل براتب يقل عن 9860 ريال سعودي.

ويمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ومعرفة نتيجة الأهلية والاستحقاق وموعد صرف الدفعات عبر رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مباشرة برقم الهوية، دون الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب الرسمية.