التخطي إلى المحتوى

طرق فعالة لإنقاص الوزن، توجد العديد من أنظمة الرجيم التي يمكن اتباعها لفقدان الوزن بفعالية، وذلك عن طريق اتباع أنظمة غذائية متوازنة، والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة، والتي تحتوي على نسبة فائقة من الدهون، حيث تعتمد هذه الأنظمة على تناول بعض الوجبات المنخفضة في السعرات الحرارية مع مراعاة ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، وسيتم خلالها فقد جزء كبير من وزن الجسم.

طرق فعالة لإنقاص الوزن

تتم عملية إنقاص الوزن بصورة سريعة، وآمنة عن طريق اتباع هذه الطرق:

اتباع نظام يعتمد على السوائل: يتضمن هذا النظام الابتعاد عن تناول الأطعمة الصلبة، والتركيز فقط على العصائر، والحساء، مما يؤدي إلى خسارة ملحوظة في الوزن، وذلك لقلة السعرات الحرارية، حيث أن الوجبات السائلة تتراوح سعراتها الحرارية من 200 إلى 300 سعر حراري.

الابتعاد عن تناول السكريات

من أهم خطوات تخسيس الجسم هي الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات كالحلويات الشرقية، والفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، ويمكن استبدال السكر في المشروبات بالعسل الأبيض.

الإكثار من تناول البروتينات

تعد البروتينات من الأطعمة التي تعمل على زيادة الشعور بالشبع لفترة، لذا يجب تناولها سواء مسلوقة، أو مشوية كالأسماك، واللحوم، والدجاج، بالإضافة إلى منتجات الألبان خالية الدسم.

تقليل تناول الكربوهيدرات

تعمل الكربوهيدرات على زيادة السعرات الحرارية في الجسم، كما أنها تزيد من الرغبة في تناول الطعام، لذا ينبغي تقليل تناول الكربوهيدرات في حالة اتباع حمية غذائية للتخسيس.

ممارسة التمارين الرياضية للتخسيس

لا يوجد نظام غذائي قادر على إنقاص الوزن ما لم يندمج فيه ممارسة التمارين الرياضية، حيث تعمل التمارين الرياضية على زيادة حرق السعرات الحرارية في الجسم، لذا ينبغي تخصيص نصف ساعة يومياً لممارسة التمارين الرياضية.