التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل شيرة خلية النحل، في البداية لابد أن نعرف ماهي الشيرة؟ الشيرة هي نوع من أنواع الشربات الذي يوضع على الحلويات وتمتاز الشيرة بأن قوامها كثيف على غير العادة، وتستخدم مع البسبوسة والكنافة والقطايف، وتختلف كثافة الشيرة حسب الطريقة التي يتم تحضيرها فيها، وسوف نقدم اليوم طريقة عمل شيرة خلية النحل.

طريقة عمل عش النحل بالشكولاتة

مكونات العجينة

تتكون هذه العجينة من ثلاثة أكواب من الدقيق، مع ربع كوب من السكر، مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية الناعمة، مع ملعقتان كبيرتان من الحليب المجفف، مع ملعقة صغيرة من الملح، مع ملعقتان من الزبادي، مع ربع كوب من زيت الذرة، مع كوب واحد من الماء الدافئ.

مكونات صلصة التوفي

تتكون من كوب واحد من السكر، مع نصف كوب من الكريمة، مع وجود شكولاتة للتزيين.

طريق التحضير

نقوم بوضع الدقيق مع الخميرة مع السكر مع الحليب مع الملح ونخلط المكونات كلها مع بعضها العض خلطا جيدا لمدة دقائق، نقوم بعد ذلك بإضافة الزبادي مع الماء مع الزيت إلى الخليط السابق ونستمر في التقليب إلى أن نحصل على عجينة ناعمة ثم نقوم بإضافة الدقيق تدريجيا حتى الحصول على عجينة لينة القوام.

نقوم نعجن العجينة لمدة أربع دقائق ثم نقوم بوضع غطاء بلاستيكي على العجينة ونتركها لمدة نصف ساعة حتى تخمر، نقوم بتقطيع العجينة إلى كرات صغيرة الحجم وتوضع الشكولاتة بداخل كل كرة ثم نغلق الكرة وتوضع بجانب بعضها البعض ونتركها حت يتضاعف حجمها، ثم نضع الصينية داخل الفرن لمدة ربع ساعة حتى يحمر وجهها.