التخطي إلى المحتوى

الشعر هو تاج المرأة وسر جمالها، وكل امرأة تريد أن يصبح شعرها أجمل شعر لذلك تبحث عن طرق تحسين شعرها، وتتساءل كيف ينمو الشعر، فيقول خبراء التجميل أن الشعر ينمو على ثلاثة مراحل، مرحلة النمو وهي عادة ما تكون من سنتين إلى ثلاثة سنين، ثم تأتي المرحلة الثانية وهي مرحلة تجديد بصيلات الشعر، ثم تأتي المرحلة الثالثة وهي مرحلة التليين وفيها يتوقف الشعر عن النمو.

نصائح لتطويل الشعر وتنعيمه

  • يقول خبراء التجميل أنه لابد من اتباع نظام غذائي يحتوي على الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر مثل الخضروات الورقية، والفول، والأسماك، والدجاج.
  • لابد من تدليك فروة الرأس لأن التدليك يرح فروة الرأس، وينشط الدورة الدموية وكذلك ينشط الزيوت الزيوت التي تقوي الجذور كما أنه يحافظ على رطوبة الشعر، فالتدليك بزيت جوز الهند يجعل الشعر ينمو ويقويه.
  • يقول خبراء التجميل أنه لابد من حماية الشعر في ظروف الطقس الشديدة حتى لا يتعرض لهذه العوامل فتؤثر فيه.
  • قص الشعر بانتظام يحافظ على صحة الشعر ونعومته ويمنع تكسره.

وصفات لتطويل الشعر وزيادة نموه

وصفة الفلفل الحار والعسل

العسل مرطب قوي للشعر وأيضا يقوي بصيلات الشعر وذلك عن طريق إحضار أربع ملاعق كبيرة من العسل، مع ملعقة كبيرة من الفلفل الحار

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بخلط المكونات السابقة مع بعضها البعض، ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر المغسول، ثم نقوم بوضع منشفة دافئة على الشعر، ونتركها لمدة 40 دقيقة ثم نكرر الوصفة مرتين في الأسبوع حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

وصفة إكليل الجبل مع  الكمون

نقوم بإحضار نصف كوب من إكليل الجبل مع إحضار ملعقة من بذور الكمون مع إحضار ملعقة من زيت الجرجير ثم نقوم بعد ذلك بخلط كل المكونات السابقة مع بعضها البعض جيدا ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر مع القيام ببعض التدليك في فروة الرأس بلطف وذلك لمدة خمس دقائق ثم نترك هذا الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر بالماء والشامبو ونكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.