التخطي إلى المحتوى

الشعر هو تاج المرأة وسر جمالها، وكل امرأة تريد أن يصبح شعرها أجمل شعر لذلك تبحث عن طرق تحسين شعرها، وتتساءل كيف ينمو الشعر، فيقول خبراء التجميل أن الشعر ينمو على ثلاثة مراحل، مرحلة النمو وهي عادة ما تكون من سنتين إلى ثلاثة سنين، ثم تأتي المرحلة الثانية وهي مرحلة تجديد بصيلات الشعر، ثم تأتي المرحلة الثالثة وهي مرحلة التليين وفيها يتوقف الشعر عن النمو.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن

وصفة البيض لتنعيم الشعر

من المتعارف عليه أن البيض يحتوي على عناصر غذائية وهي مفيدة جدا للجسم، ولذلك فهو مهم لأنه يحتوي على البروتين وكذلك الأحماض الدهنية، وأيضا يوفر للشعر الترطيب المناسب له حتى يجعله ناعم وأملس ونذلك عن طريق إحضار بيضتان، مع ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز، مع نصف كوب من الزبادي.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بإخفاق البيض حتى نحصل على مزيج رغوي الملمس، ثم نقوم بإضافة باقي المكونات إلى البيض ونخلط الجميع خلطا جيدا مع بعضهم البعض حتى يتجانس الخليط، نقوم بعد ذلك بوضع الخليط على فروة الراس والشعر، ثم نقوم بتغطية الشعر ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله بالماء والشامبو ونكرر الوصفة مرة كل أسبوع.

خلطة العسل والأفوكادو

نقوم بهرس نصف حبة من الأفوكادو، ثم نقوم بخلط ملعقتين من العسل الأبيض ونخلطهم جيدا، ثم نبلل الشعر بالقليل من الماء ثم نوضع الخليط عليه ونتركه لمدة لا تقل عن ساعة ثم نقوم بغسله بالماء والشامبو.

طريقة عمل تونيك قشر الرومان للشعر

نقوم بتقطيع قشر الرومان إلى قطع صغيرة ثم نقوم بغلي هذه القشور على النار مع كمية مناسبة من الماء تكفي لطول الشعر، وعندما يتغير لون الماء نرفعه من على النار ونتركه حتى يبرد ثم نقوم بعد ذلك بتصفية الخليط ثم نضعه في زجاجة سبراي ثم نقوم برش الشعر بالخليط من الجذور حتى الأطراف ونتركه حتى يجف ثم نقوم بعد ذلك بشطف الشعر بالطريقة المعتاد عليها.