التخطي إلى المحتوى

سوف نقدم إليكم اليوم أهم الوصفات للتخلص من التجاعيد، تعد بشرة السيدات من أكثر الأمور التي تتأثر بالماء والهواء ومختلف العوامل، وذلك بالأخص بعد سن الثلاثين، حيث تفقد البشرة في تلك الفترات فقدان لمرونتها نتيجة لانخفاض نسب الكولاجين في الجسم، وهذا الأمر يؤدي إلى ظهورا لعديد من التجاعيد، وإليكم اليوم أفضل وصفات طبيعية للتخلص من تلك المشاكل ونحصل على بشرة مشدودة.

وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكننا أن نقوم بتطبيقها والتي تعمل على التخلص من التجاعيد وتعمل على شد البشرة، ولأن الوصفات الطبيعية آمنة على البشرة وليس لها أضرار ولا أثار جانبية بعكس الوصفات الكيميائية والمنتجات الكيميائية التي تضر وتؤثر على البشرة.

وصفة البروكلي واللبن والزبادي

حيث يتم في تلك الوصفة سلق ربع كيلو من البروكلي في وعاء على النار، ويتم طحنه بالخلاط حتى يصبح ناعم، ثم نضيق له ربع كوب من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، ثم يتم خلط المكونات حتى تكون متجانسة، ثم يتم وضع الخليط على الوجه ونتركه عشرة دقائق، بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء البارد.

وصفة بياض البيض والليمون الحامض

يتم تطبيق تلك الوصفة من خلال إخفاق بياض بيضة واحدة ويضاف لها ملعقة صغيرة من عصير الليمون، كما يتم تحريك الخليط وتطبيقه على البشرة ويتم تنظيفها جيدا من خلال قطعة قطن، ونترك الخليط على الوجه ربع ساعة. كما يتم غسل الوجه بالماء وشطفه بشكل جيد، ويتم تطبيق تلك الوصفة مرة كل أسبوع، فأنها غنية بمختلف مضادات الأكسدة ومادة البروتين أيضا مما يساهم في شد البشرة وإعادة الشباب لها.

وصفة الزبادي وعسل النحل

في البداية يتم خلط كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة وملعقة كبيرة من لبان الذكر المطحون ونصف ملعقة كبيرة من عسل النحل، ثم يتم تطبيق الماسك على الوجه ويترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويتم تكرار هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك الزبادي والموز

في البداية يتم وضع ثمرة من الموز في الخلاط الكهربائي ويتم إضافة ملعقتان كبيرتان من الزبادي وملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض إلى الموز، ثم يتم الخلط جيدا، ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه ويترك على البشرة لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذا الماسك كل يوم لمدة أسبوع.

وصفة بياض البيض وجل الصبار

في البداية يتم خلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من جل الصبار (الألوفيرا) مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، يتم وضع الخليط على الوجه ماعدا منطقة العين والجفون، يتم ترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، يتم تكرار الماسك مرة كل أسبوع.

وصفة الجوافة والجزر

في البداية يتم وضع ثمرة من الجوافة مع ثمرة من الجزر في الخلاط الكهربائي ويتم الخلط جيدا حتى يصبح خليط متماسك، ثم يتم إضافة ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون على الخليط، ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الوصفة كل يوم.

وصفة الكيوي والأفوكادو

في البداية يتم خلط ثمرة من الكيوي مع نصف ثمرة من الأفوكادو جيدا حتى يصبح خليط متجانس، ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه ويترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع ولمدة شهر حتى تحصل على أفضل نتيجة.