التخطي إلى المحتوى

طريقة تخزين الفراولة في الفريزر لمدة 6 شهور، أقترب شهر رمضان الكريم الذي فيه يكثر تناول المشروبات والعصائر المختلفة سواء الباردة أو الدافئة، ومع موسم الفاكهة الآن في الأسواق يوجد أنواع مختلفة من الفاكهة ومنها الفراولة والبرتقال وغيرها من الخضروات التي يمكن تخزينها في الفريزر وتجميدها لحين أستخدامها مرة أخرى،  حيث أن خطوات تخزين الفراولة سهلة وبسيطة، وسنتعرف معكم عن طرق حفظ الفراولة وغيرها من الفواكه التي يمكن أستخدامها في غير موسمها.

طريقة تخزين الفراولة في الفريزر

الفراولة من الفواكه الموسمية التي يتفق على تناولها الكثير الصغير قبل الكبير، وأن تلك الفراولة من أجمل أنواع الفواكه التي توجد في فصل الشتاء، للاستفادة من الفراولة لمدة أطول يمكن تخزينها لمدة أطول للانتفاع منها وتناولها في غير موسمها، وحفظها داخل الفريزر.

الطريقة الأولى لحفظ الفراولة

  1. أولا قومي بغسل الفراولة جيدا ثم ازيلي العنق الأخضر من أعلى حبات الفراولة.
  2. ثم قومي برص الفراولة بجانب بعضها البعض بحرص في وعاء واتركي مساحة ما بين كل حبة والثانية.
  3. ثم ضعي الجزء المقطوع من أوراقه لأسفل.
  4. ثم ضعي حبات الفراولة في الثلاجة حتى تتأكدي من إنها بردت تماما.
  5. ثم قومي بتعبئة حبات الفراولة في وعاء أو برطمان محكم الغلق ثم قومي بإعادتها إلى الفريزر.
  6. ويمكنك إخراجها لحين أستعمالها مرة أخرى.

طريقة تفريز الفراولة المجمدة

  1. قومي بغسل الفراولة جيدا.
  2. ثم قطعي حبات الفراولة من المنتصف.
  3. ثم ضعي الفراولة مع بعضها في وعاء بكمية من السكر.
  4. ثم أتركيهم معا لمدة 10 دقائق.
  5. ثم خزني الفراولة في أكياس حفظ الطعام وتكون محكمة الغلق.
  6. ثم ضعي الأكياس في الفريزر حتى يتم الاستعمال.

نصائح هامة قبل تخزين الفراولة

  1. يجب شراء الفراولة المتماسكة صاحبة اللون الأحمر الزاهي.
  2. يجب فحصها بدقة لتتأكدي من أنها تخلو من علامات للتعفن أو البقع أو وجود أجزاء طرية بها.
  3. يجب أن لا يتم غسل الفراولة إلا قبل الاستخدام بشكل مباشر.
  4. حتى لا تمتص الفراولة الماء وتبدأ في التحلل وتكون طرية وذلك يسرع في إفسادها.
  5. ولكن في حالة غسلها يجب على الفور تجفيفها بورق المناديل جيدا حتى لا تتلف منك.

تخزين الفراولة بالسكر لمدة 6 شهور

أولا قومي بغسل الفراولة جيدا ثم قومي بتجفيفها بمناديل ورقية، ثم قطعيها إلى شرائح أو أنصاف على حسب رغبتك، ثم أحضري نصف كوب من السكر الأبيض العادي أو السكر البودرة لكل كيلو فراولة، ثم قلبي الفراولة برفق وعناية حتى يذوب السكر عليها، ثم غلفيها جيدا في أوعية محكمة الغلق أو في أكياس بلاستيك لتخزين الطعام وأغلقيها جيدا، ثم ادخليها في الفريزر تلك الطريقة تضمن لك تجميد الفراولة لمدة 6 شهور.

تخزين الفراولة في قالب مكعبات الثلج

أغسلي الفراولة ثم قطعيها وأضربيها في الخلاط من دون إضافات حتى تكون طبيعية، ثم ضعي الفراولة في وعاء من البلاستيك أو في قوالب من مكعبات الثلج المقسم ويجب أن يكون نظيف وجاف القالب قبل وضع الفراولة، ثم ضعيها في الفريزر لمدة يمكن أن تصل إلى ستة شهور، كما يمكن تخزين الفراولة في مكعبات الثلج كحبيبات متكاملة.

تخزين الفراولة بالليمون والحبة الكاملة

يمكنك تخزين الفراولة في قالب من مكعبات الثلج ولكن عن طريق وضع حبة من الفراولة منفردة مكان مكعب الثلج، ويملئ حولها بالماء أو عصير الليمون ويمكن تقديمها كحلوى لذيذة وشهية، كما يمكن استخدام تلك الطريقة خلال أيام الصيف حيث يمكن أستعمال الفراولة المجمدة على هذا الوضع وتوضع في المشروبات المثلجة خاصة بأن تلك الطريقة يمكن حفظ الفراولة بها لمدة شهرين.

طريقة تخزين الفراولة في الثلاجة لعدة أيام

قومي بوضع الفراولة الطازجة في الأدراج المخصصة في حفظ الطعام مع منع وصول الرطوبة لها من الثلاجة أو يمكن وضعها في وعاء من البلاستيك أو في كيس من البلاستيك ويجب أن يكون الكيس نصف مفتوح حتى لا تذبل الفراولة، وعند وضعها في الثلاجة يجب عدم غسلها وفي حالة غسلها يجب تجفيفها ثمرة ثمرة.

تخزن الفراولة في الثلاجة الغير مغسولة وفي حالة غسلها يجب تجفيفها جيدا بمناديل ورقية نظيفة وجافة حتى تمتص الرطوبة من الفراولة، كما يمكن أبقاء الفراولة طازجة على مثل تلك الطريقة لمدة لا تقل عن أسبوع ويمكن أستخدامها قبل أن تذبل في الثلاجة وتفسد، ويمكن حفظ وتخزين الفراولة وتجميدها بالطرق الأخرى في أعلى المقال، ومن المهم أبقاء الفراولة جافة.