التخطي إلى المحتوى

يقوم الكثير من الأشخاص بالبحث عن طرق لتطويل الشعر بطريقة سريعة، ويقومون بشراء الكثير من المنتجات للعناية بالشعر بأموال كثيرة، ولكنها تصبح بلا جدوى ولا تعطيهم المفعول الملحوظ، وتكون تلك الطريقة مضيعة للمال والوقت والمجهود أيضاً، ولكن هل فكرتِ من قبل في الوصفات الطبيعية الغير مكلفة والآمنة؟ نقدم لك اليوم طرق لتطويل الشعر بشكل سريع عن طريق وصفات طبيعية من داخل منزلك.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر بسرعة

وصفة عصير البصل: يعمل البصل على تطويل الشعر بسرعة نظرا لأنه يعمل على تحسين دورة نمو الشعر لاحتوائه على الكثير من مواد الأكسدة، بالإضافة إلى الكبريت الذي يعمل على تجديد بصيلات الشعر، ويحسن الدورة الدموية لفروة الشعر، يمكنك استخدام عصير البصل على فروة الرأس لمدة ثلث ساعة، وتقومي بعد ذلك بغسل الشعر بالشامبو الطبيعي، ويمكنك استخدام ماء غلي البصل لشطف الشعر بعد ذلك.

وصفة البيض والعسل والزيتون: تستخدم هذه الوصفة لتطويل الشعر مرة أسبوعياً للحصول على نتيجة جيدة،حيث أن زيت الزيتون من الزيوت المغذية للشعر، وتقوم بإضافة كلا من بيضة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل، ويتم خلطهم جيداً ووضعهم على الشعر لمدة نصف ساعة، وتقومي بعد ذلك بغسل الشعر بالشامبو بشكل جيد، ولكن احرصي على استخدام شامبو لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة ويفضل استخدام شامبو بمكونات طبيعية.

وصفات أخرى لتطويل الشعر

وصفة بذور الحلبة وحليب جوز الهند: تحتوي الحلبة على الكثير من الفيتامينات والمعادن المغذية للشعر، حيث أنها تعمل على نمو الشعر والتخلص من تساقطه، ويمكنك استخدام تلك الوصفة عن طريق نقع ملعقة من الحلبة في الماء لمدة لا تقل عن خمس ساعات، وتقومي بعد ذلك بطحنها، وأضيفي إليها ملعقة من حليب جوز الهند، ويتم وضع تلك الوصفة على الخليط لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وتقومي بعد ذلك بشطف الشعر باستخدام الشامبو.

وصفة الموز: الموز من العناصر المفيدة جدا للشعر، حيث أنه يحتوي على الكثير من المعادن مثل البوتاسيوم والفيتامينات مثل فيتامين C,A,E وتلك الفيتامينات تكون مفيدة جدا للشعر حيث أنها تعمل على تقوية الشعر وتساعد في نموه وبالتالي تحصلين على شعر طويل بسرعة، ويتم استخدام تلك الوصفة عن طريق هرس ثمرة من الموز، ووضعها على فروة الرأس وتقوم بتغطية الرأس بكيس من البلاستيك وإزالتها بعد ساعة وغسل الشعر بالشامبو بشكل جيد للتخلص من هريس الموز بشكل نهائي.